أحداثدولي

الموجز الدولي ليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
العراق
أكد المُتحدث بإسم رئيس الحكومة العراقية، سعد الحديثي، اليوم الثلاثاء، أن الأخير سيصدر قرارات صارمة بحق الذين أطلقوا النار على المتظاهرين.

سوريا
دعا رئيس هيئة التفاوض السورية المعارضة، نصر الحريري، الحكومة السورية إلى المساعدة في جهود التوصل إلى حل سياسي للأزمة في البلاد، من خلال المفاوضات المزمع عقدها في جنيف.

فلسطين
حظرت محكمة فلسطينية، بطلب من النائب العام، عشرات المواقع الإلكترونية، لتهديدها “الأمن القومي والسلم الأهلي”.

السعودية
بحث وزير الدفاع الأمريكي، مارك إسبر، مع نائب وزير الدفاع السعودي، الأمير خالد بن سلمان، التحديات والتهديدات والقضايا الأمنية والدفاعية المشتركة.

لبنان
نقلت وكالة “رويترز”، اليوم الثلاثاء، عن مستشار للحكومة اللبنانية قوله إن الإصلاحات المعلنة هي رسالة واضحة بأن لبنان يتعامل بجدية مع العجز في الموازنة العامة.

تركيا
قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إنه إذا لم تف الولايات المتحدة بوعودها لتركيا فسنواصل عملياتنا في شمال شرقي سوريا بشكل أقوى.

فرنسا
أعرب الرئيس الفرنسي السابق، فرنسوا هولاند، عن أسفه لما آلت إليه الأمور في سوريا قائلا إنه انتصر كل من لم نرغب في انتصارهم، من بشار الأسد إلى فلاديمير بوتين، مرورا برجب طيب أردوغان.

بريطانيا
أعلنت الحكومة البريطانية، اليوم الثلاثاء، أنها رفعت القيود عن الرحلات الجوية من المملكة إلى شرم الشيخ في مصر.

روسيا
أعلن الناطق باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أن الرئيس بوتين سيناقش في محادثاته مع نظيره التركي، رجب طيب أردوغان، التصريحات شديدة اللهجة التي تبادلتها واشنطن وأنقرة.

الهند
أفادت وكالة “Ani” الهندية بأن قوات حراسة الحدود بولاية البنجاب بشمال الهند رصدت الليلة الماضية تحليقا لعدد من الطائرات المسيرة قادمة من باكستان، وأطلقت النار عليها.

الولايات المتحدة
هدد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بتوجيه ضربة غير مسبوقة إلى إيران حال اتخاذها “إجراءات معينة”، لكنه شدد مع ذلك على أن الولايات المتحدة لا تريد حربا مع أي جهة.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى