أحزابأهم الأحداثوطنية

هيكل المكّي لـ “الرأي الجديد”: نراهن على “حكومة الرئيس”.. وهذه مواصفات رئيس الحكومة القادم

تونس ــ الرأي الجديد / سندس عطية
أكد القيادي في “حركة الشعب”، هيكل المكّي، أن الحركة لم تدعى من أي طرف من داخل “حركة النهضة” للتفاوض حول تشكيل الحكومة القادمة، مبرزا أن “حركة الشعب”، لن تكون جزء من حكومة “النهضة” مهما كانت الأسباب.
وأوضح هيكل المكّي، في تصريح خصّ به “الرأي الجديد”، اليوم الثلاثاء، أن “حركة الشعب” تريد المشاركة في الحكم “على أسس واضحة”، مشيرا إلى أن رئيس الحكومة الذّي سيعيّن، يجب أن يكون “شخصيّة وطنية وذو كفاءة”، مشيرا إلى أنّ حزبه، يطرح مبادرة سميناها “حكومة الرئيس”، وفق تعبيره.
وردّا على سؤال “الرأي الجديد”، حول مضمون “حكومة الرئيس”، اكتفى هيكل المكي بالقول: “أن يكون صمّام أمان للشعب التونسي”، على حدّ قوله.
وحول ما إذا كانت حركة الشعب، شرعت في التفاوض مع أحزاب أخرى، قال القيادي في “حركة الشعب”، أن “الحركة لا ترفض الجلوس مع أيّ كان، بل هي تقبل التواصل والمشاورات بشكل مستمرّ مع مختلف الأحزاب”، مبيّنا أن “هنالك اتصالات ومفاوضات مع مختلف الأحزاب، على غرار حزب (التيّار الديمقراطي)”.
وفيما يتعلق بشروط حركة الشعب بشأن رئيس الحكومة القادم، أشار المكّي، إلى أنّ حزبه، تقيّم شخصيّة رئيس الحكومة القادم، من خلال برنامجه وحزامه السياسي وليس بصفته الشخصية”، حسب تعبيره.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام