أحزابوطنية

أخبار الأحزاب ليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
“حركة الشعب”
أكد حزب “حركة الشعب”، وجود مشاورات بعض الأحزاب السياسية الفائزة في الانتخابات التشريعية، على غرار “التيار الديمقراطي”، حول تشكيل الحكومة المقبلة مع حزب “النهضة”.

“التيار الديمقراطي”
قدّم حزب “التيار الديمقراطي” طعن ضد هيئة الانتخابات و”حركة النهضة”، بالدائرة الانتخابية بألمانبا، حيث قضت المحكمة الإدارية في الطور الإبتدائي بإسقاط كامل نتائج الدائرة المذكورة.

“التكتل الديمقراطي”
نعى حزب “التكتل الديمقراطي”، وفاة عبد الكريم بن عصمان والد الناطقة الرسمية للحزب دنيا بن عصمان، وسينطلق موكب الدفن اليوم بمقبرة الجلاز إثر صلاة العصر.

“ائتلاف الكرامة”
أكد ائتلاف الكرامة المخول الوحيد للحديث باسمه هو الناطق الرسمي سيف الدين مخلوف أو من يفوضه، وذلك على اثر ما تم تداوله من تصريحات نسبت إلى الائتلاف.

“نداء تونس”
قررت المحكمة الإدارية سحب مقعد “نداء تونس” عن دائرة القصرين، وإسناده إلى “حركة الشعب”، وذلك طبقا للأحكام الابتدائية في الطعون المتعلقة بنتائج الانتخابات التشريعية.

“حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد”
قال حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد إنّ “على الأحزاب المؤهلة للمشاركة في تشكيل الحكومة أن تعي ضعف حركة النهضة بسبب حاجتها إلى شركاء وأن تكون قوية للتصدّي لمشروع المحاصصة الحزبية الذي تعدّ له النهضة عدّتها”.

“هيئة مكافحة الفساد”
أعلنت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد مساء أمس الاثنين 21 أكتوبر 2019 أنّ رياض المؤخر صرّح بمكاسبه وبمصالحه بعد مغادرة منصب كاتب عام الحكومة، وذلك طبقا لأحكام القانون عدد 46 لسنة 2018 وتحديدا الفصل العاشر منه.

“الجمعية التونسية للأمم المتحدة”
تحيي الجمعية التونسية للأمم المتحدة يوم غدا الأربعاء، ذكرى وفاة مؤسسها المنجي سليم، بمقبرة الجلاز بالعاصمة.

هيئة الانتخابات
نظمت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، اختتام فعليات المركز الإعلامي للانتخابات التشريعية والرئاسية المبكرة.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام