أحداثدولي

الموجز الدولي ليوم الاثنين 21 أكتوبر 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
غزة
أكدت حركة “حماس”، أن عمليات تبادل الأسرى هي واحدة من الاستراتيجيات المعتمدة لديها، في تحرير الأسرى من سجون الاحتلال، مؤكدة أنها الاستراتيجية “الأنجع”.

السودان
وقع وفد من الحكومة السودانية و”الجبهة الثورية” على وثيقة إعلان سياسي ضمت 8 نقاط خلال مفاوضاتهما في جوبا، عاصمة جمهورية جنوب السودان.

لبنان
تزايد عدد المتظاهرين في وسط بيروت، ظهر اليوم، ترقبا لمقررات مجلس الوزراء الذي شارف في هذه الأثناء على الانتهاء من مناقشة الورقة الإصلاحية، التي يؤمل أن تلقى صدى إيجابيا في الشارع.

البحرين
انطلق في البحرين اليوم اجتماع مجموعة العمل الوزارية حول أمن الملاحة البحرية والجوية في الخليج، بالتعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية وبولندا، وبمشاركة أكثر من 60 دولة.

الإمارات
نوهت السفارة الإماراتية في بيروت بأنه ومنذ بداية الاحتجاجات تم تفعيل غرفة العمليات بالسفارة، ويديرها أعضاء البعثة ومرتبطة بإدارة العمليات بوزارة الخارجية بهدف تسهيل مغادرة رعاياها.

العراق
أكد رئيس الحكومة العراقية، عادل عبد المهدي، اليوم الاثنين، حاجة بلاده الى الدعم الدولي ضد الارهاب.

أفغانستان
قامت رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، وأعضاء كبار آخرون بالكونغرس بزيارة لأفغانستان لم يعلن عنها مسبقا الأحد حسبما قال مكتبها.

إيران
قال وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، إنه مستعد لزيارة المملكة العربية السعودية لحل الخلافات معها في حال كانت الظروف مهيأة لذلك.

روسيا
قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، إن روسيا مستعدة للمساعدة في إطلاق حوار بين تركيا وسوريا، مؤكدا أنه يجب أن يستند إلى اتفاقية أضنة، الموقعة بين البلدين.

اليابان
نفت الحكومة اليابانية صحة التقارير الإعلامية التي تحدثت عن وجود اقتراح ياباني فرنسي مشترك، لإقراض إيران مبلغ 18.42 مليار دولار بضمانات نفطية.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام