1.كرة قدمأهم الأحداثرياضة

فازت على ليبيا بالمغرب… تونس تترشح إلى “شان 2020” بالكاميرون

تونس ــ الرأي الجديد / حمدي ناجح

فاز المنتخب التونسي مساء اليوم بالمغرب، بهدفين لواحد، على المنتخب الليبي لكرة القدم، في أعقاب المباراة التي جمعتهما في إطار إياب الدور الأخير من التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين “شان 2020″، التي ستحتضنها الكاميرون.
وسجّل الهدف الأول للمنتخب التونسي، اللعب أنيس البدري، من هجمة مرتدّة، خلال الربع ساعة الأول من زمن الشوط الأول، الذي استمر إلى نهايته دون تسجيل شيء يذكر، على مستوى الهجمات من كلا المنتخبين.
ومع انطلاق الشوط الثاني، تحرك الهجوم الليبي بشكل مكثف باتجاه المرمى التونسي، حيث تمكن قبل 10 دقائق من نهاية المباراة، من الحصول على ركلة جزاء، حوّلها اللاعب بلحاج إلى هدف لمصلحة المنتخب الليبي (1 ــ 1).
وفي وقت كان يحرص المنتخب الليبي، تسجيل هدف ثان، باغته اللاعب، أنيس البدري مرة ثانية، من خلال هجمة مرتدّة ومنسقة، تمكن على إثرها من التهديف للمرة الثانية في المباراة، بعد أن أهدر اللاعبون التونسيون عديد الأهداف السهلة.
وبهذا الفوز، يكون المنتخب التونسي، قد ترشح إلى نهائيات “شان 2020” الأفريقي بالكاميرون.
وكانت تونس فازت على المنتخب الليبي، في مباراة الذهاب بأولمبي رادس بتونس، بهدف دون ردّ قبل بضعة أسابيع.
واضطر المنتخب الليبي إل اللعب في المغرب، نظرا للظروف الأمنية والسياسية التي تمر بها البلاد.
يذكر أنّ المنتخبين لعبا بالتشكيلتين التاليتين:

المنتخب اللليبي

أحمد عزاقة – ناجى دراء – أحمد التربي – المعتصم صبو – أحمد المقصي – سفيان بن عمران – امحمد مفتاح – مهند أبوعجيلة – عمران سالم – عبدالله العرفي – معتز المهدي.

المنتخب التونسي

معز بن شريفية – زياد بوغطاس – صدام بن عزيزة – وجدي كشريدة – حمزة الجلاصي – مالك بعيو – مرتضى بن وناس – إلياس الجلاصي – ماهر الحناشي – أنيس البدري- حازم الحاج حسن.

 

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام