أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

بفون: لا تغيير كبير في نتائج الانتخابات التشريعية … وهذا موعد الإعلان عن النتائج النهائية

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)
توقع رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، نبيل بفون، عدم حصول تغيير كبير في نتائج الانتخابات التشريعية التي أجريت يوم الأحد 6 أكتوبر الجاري، مشيرا غلى الإعلان النهائي عنها لن يتجاوز 13 نوفمبر المقبل.
وقال نبيل بفون، في تصريح لإذاعة “موزاييك أف أم”، اليوم السبت 19 أكتوبر، إن قرارات المحكمة الإدارية ستكون جزئية، ولن تأثر بشكل كبير في نتائج الانتخابات، وذلك اعتبارا لتجربتي 2011 و2014، وفق تعبيره.
وأكد بفون، أن الإعلان النهائي عن نتائج الانتخابات التشريعية سيكون يوم 13 نوفمبر القادم أو قبل ذلك، في حال اختصرت المحكمة الإدارية إجراءاتها.
وكانت المحكمة الإدارية رفضت 10 طعون في نتائج الانتخابات التشريعية، فيما أجلت التصريح بالأحكام في بقية الطعون (91 طعنا) إلى يوم 22 أكتوبر الجاري.
وقال رئيس وحدة الاتصال بالمحكمة المذكورة، عماد الغابري، في تصريح لجريدة “المغرب”، إن الدوائر الاستئنافية قررت رفض 10 طعون، تسعة منها في الشكل، وطعن في الأصل، فيما عقدت الدوائر الاستئنافية جلسات مرافعة في شأن بقية الطعون، يوم 17 أكتوبر وقررت إرجاء التصريح بالأحكام فيها إلى غاية يوم 22 أكتوبر كأقصى تقدير، وذلك حتى يتسنى لأطراف النزاع إضافة وثائق طلبتها الدوائر الاستئنافية.

 

 

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام