أحزابوطنية

أخبار الأحزاب ليوم السبت 19 أكتوبر 2019

تونس ــ الرأي الجديد 
“حركة النهضة”
يلتئم بداية من اليوم السبت، وعلى امتداد يومين الاجتماع الدوري لمجلس شورى حركة النهضة، وذلك للحسم في الشخصية التي ستترأس الحكومة القادمة.

“الحزب الدستوري الحر”
أعلن الحزب الحرّ الدستوري عن تنظيم أمسية احتفالية بالمنستير اليوم، بداية من الساعة الثالثة بعد الزوال بمناسبة نجاحه في الانتخابات التشريعية، موجّها دعوة لحضور فعاليات هذا الاحتفال لكلّ أنصاره.

“حزب الرحمة”
أعلن حزب الرحمة الفائز بـ3 مقاعد برلمانية، تثبيت المقعد الذي تحصل عليه الحزب في الانتخابات التشريعية بدائرة أريانة.

“حركة الشعب”
يجتمع المجلس الوطني لــ “حركة الشعب”، تحت إشراف أمينه العام زهير المغزاوي، وذلك يوم الأحد 20 أكتوبر، للحسم في قرار المشاركة في الحكومة المقبلة وشروط ذلك.

“حزب العمال”
ندّد “حزب العمال” “بحملات التشهير والدعوات للعنف” على مواقع التواصل الاجتماع، التي اطلقت على اثر انتهاء الانتخابات التشريعية والرئاسية، ونبّه الحزب إلى أن هذه الحملات تذكر بتلك التي عرفتها البلاد سنوات حكم “الترويكا”.

“نداء تونس”
هنّأ حزب نداء تونس الرئيس الجديد قيس سعيّد بعد فوزه بالانتخابات الرئاسية، مؤكدا تشبثه بدوره الوطني ورسالته والتزاماته الثابتة إزاء المصالح الوطنية العليا.
وندّد الحزب بحملات التشويه من خلال إثارة قضايا “هي من صميم اختصاص القضاء”، معبرا عن أعلى درجات التضامن مع قيادات النداء التاريخية .

“الاتحاد العام التونسي للطلبة”
دعا الاتحاد العام التونسي للطلبة في رسالة موجهة إلى رئيس الجمهورية المنتخب، قيس سعيد، إلى ضرورة الانطلاق العاجل في مسار إصلاح منظومة التعليم العالي العمومي تكون المنظمة الطلابية شريكا رئيسيا فيها مع كل المتدخلين في الشأن الجامعي.

“الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد”
تنظم الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بالتعاون مع المعهد المغاربي للتنمية المستدامة ومؤسسة “هاينريس بول”، دورة تكوينية حول حماية المبلغين عن الفساد، تحت عنوان “من أجل شباب منخرط في مكافحة الفساد”، وذلك يومي السبت والأحد، 19 و20 أكتوبر.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام