حقيبة الأخبار ليوم الخميس 17 أكتوبر 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع سندس عطية
فتح باب الترشّح
أفادت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن مؤسسة “روزا لكسمبورغ” فتحت برنامج الترشّح لمنح البحث الموجهة لفائدة المسجّلين في درجة ماجستير البحث، أو الدكتوراه بعنوان السنة الجامعية 2019-2020 باحدى المؤسسات الجامعية العمومية التونسية.

اتفاقية
وقّع وزير التربية حاتم بن سالم، اتفاقية للتعاون مع الرئيس المدير العام لمؤسسة التلفزة التونسية محمد لسعد الداهش، تهدف إلى احياء تجربة بثّ برنامج “بين المعاهد” التلفزي.

انفجار أنبوب مياه بباردو
شهدت حركة المرور،بمدينة باردو، صباح اليوم، اكتظاظا كبيرا، وذلك جراء انفجار أنبوب مياه قرب نافورة باردو، وتسبب منسوب المياه المندفعة منه في اغراق الطريق بالمياه، ممّا تسبّب في تعطيل حركة المرور.

حروق بليغة
تعرّض طفل يعمل في ورشة لإصلاح السيارات بمدينة القيروان، إلى حروق من الدرجتين الثانية والثالثة، عندما كان بصدد إصلاح مصباح السيارة.

استرجاع عقارات
تمكّنت مصالح الإدارة الجهوية لأملاك الدولة والشؤون العقارية بتونس، من استرجاع عقارين دوليين فلاحيين، الأول يمسح 74 هكتار يقع بمنطقة العطار معتمدية سيدي حسين السيجومي، والثاني يمسح 4938 متر مرع يقع بمنطقة بيرين من معتمدية سيدي حسين السيجومي.

“الشاب بشير”
أصدرت المحكمة الابتدائية بتونس، حكمها الذي يقضي بالسجن مدّة سنة وشهرين ضدّ “الشاب بشير”، وذلك جراء الاعتداء على موظّف عمومي أثناء آداء واجبه.

اجتياز الحدود
تمكّنت وحدة بحرية عائمة تابعة للمنطقة البحرية بسوسة، فجر اليوم، من إحباط عملية اجتياز الحدود البحرية، باتجاه إيطاليا على متن مركب بحري كانوا قد انطلقوا من سواحل هرقلة وعلى متنه 7 اشخاص من بينهم طفل قاصر، يبلغ من العمر 16سنة.

حادث مرور
جدّ صباح اليوم، حادث مرور على الطريق الرابطة بين لسودۃ والمكارم التابعتين لمعتمدية سيدي بوزيد الشرقية، تمثّل في اصطدام شاحنة خفيفة بجرار فلاحي، خلّف هلاك شاب واصابة والده بجروح.

المنيهلة
خصّصت بلدية المنيهلة، فرقة لتنظيف محيط مقر المرشّح الفائز بالرئاسة قيس سعيّد بعد الاعلان أنه رئيسا للجمهورية، وطالت حملة النظافة مقرّ منزل الرئيس فقط دون النظر إلى بقية السكان و لا شوارع المنيهلة.

باجة
قام صباح اليوم الخميس، مجموعة من أصحاب سيارات الاجرة وأصحاب المحلاّت المحاذية للمحطة، بوقفة احتجاجية تنديدا بالحالة الكارثية التي يشهدها القطاع.

نابل
أكدت بعض المصادر الاعلامية، أن وحدات فرقة الشرطة العدلية بنابل تمكّنت، بعد عمل أمني وتتّبع إلكتروني لبعض العناصر المشتبه فيها، من ضبط شاب خيّر الانزواء مؤخرا، وظهرت عليه علامات التشدّد، واعترف بأنه شديد الانزواء وأصبح يهدّد عائلته بالذبح، وتبيّن أنه يتّصل بمجموعات إرهابية خارج تونس.

أريانة
جدّ صباح اليوم، حادث مرور على الطريق الرابطة بين لسودۃ والمكارم، التابعتين لمعتمدية سيدي بوزيد الشرقية، تمثّل في اصطدام شاحنة خفيفة، بجرار فلاحي خلّف هلاك شاب وإصابة والده بجروح.

النفيضة
نجح أعوان مركز حرس المرور بالنفيضة، في ضبط سيارة على وجه الكراء على قادمة من القصرين في اتجاه العاصمة بداخلها كمية من مخدر “الزطلة”، حيث كان بداخلها ثلاثة كهول، بينهم عون أمن وفتاة من مواليد 90، وبتفتيش السيارة تمّ التفطن لحقيبة بداخلها حوالي 5 كغ من “الزطلة”.

القيروان
تمكّنت وحدات الحرس الوطني بالقيروان، من إلقاء القبض على المتّهم الرئيسي في حادثة اختطاف واغتصاب راقصة فنون شعبية، ليلة الأحد الفارط، بعد أن إنتهت من العمل بحفل زفاف، بضواحي منطقة الباطن من معتمدية القيروان الشمالية.

“باب سويقة”
ألقى أعوان فرقة الشرطة العدلية في باب سويقة بالعاصمة، القبض على مروّج مخدّرات محلّ تتبّع منذ فترة لدى السلطات الأمنية.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق