أهم الأحداثاقتصادياتمؤسسات وبنوك

البنك المركزي يطلق موقع “واب” جديد لتوفير هذه الخدمات للتونسيين !

تونس ــ الرأي الجديد
أعلن البنك المركزي التونسي، أنه شرع انطلاقا من يوم الأثنين 14 أكتوبر 2019، في وضع موقع “واب” عبر الرابط https://online.bct.gov.tn على ذمّة العموم.
ويُمكّن هذا الموقع، الأشخاص الطبيعيين والذوات المعنوية من الاطّلاع مجانا على المعطيات التي تخصّهم والمسجّلة بمركزية معلومات البنك المركزي التونسي والمتعلّقة بقائم القروض المهنية (مركزية المخاطر)، وقائم القروض المتعلّقة بالأشخاص الطبيعيين (مركزية قروض الأشخاص الطبيعيين)، والقروض التي تمّ التفويت فيها لفائدة شركات استخلاص الديون، والقوائم المالية والمؤشرات المالية وكذلك التموقع القطاعي للشركة (مركزية الموازنات)، وعوارض دفع الشيكات (مركزية الشيكات غير المستخلصة).
وأفاد البنك المركزي، في بلاغ له، أنه وللنفاذ إلى المعلومات آنفة الذكر يشترط أولا التسجيل عبر الرابط https://online.bct.gov.tn، ثم تفعيل هذا التسجيل بالحضور الشخصي للمعني بالأمر أو ممثله القانوني لدى مقرّ البنك المركزي التونسي، أو أحد فروعه بالنسبة للأشخاص الطبيعيين والمعنويين، أو أحد الفروع البنكية بالنسبة للأشخاص الطبيعيين، مع إيداع الوثائق المطلوبة والمحدّدة بالموقع.
ويمكن للأشخاص الطبيعيين والمعنويين، مواصلة الاطّلاع على المعطيات التي تخصّهم والمسجّلة بمركزية المعلومات بشبابيك البنك المركزي التونسي سواء بمقرّه الرئيسي أو بأحد فروعه.
وتخضع هذه الخدمة، إلى دفع معلوم حسب نوعية الخدمة انطلاقا من 15نوفمبر 2019.
وقد خضع هذا الموقع، لعملية تدقيق خارجي في مجال السلامة المعلوماتية من قبل خبير مصادق عليه، من الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى