المشهد السياسيوطنية

رغم تسجيلها لتجاوزات: “عتيد” تنوّه بدور هيئة الانتخابات في الدور الثاني من “الرئاسية”

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)
أكدت جمعية “عتيد” لمراقبة الانتخابات، أنها سجلت عدة خروقات في الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية، مشيرة إلى أنها سجلت تحسنا في آداء الهيئة العليا المستقلة للانتخابات مقارنة بالانتخابات في الدور الأول من “الرئاسية” والانتخابات التشريعية.
وأوضحت رئيسة المنظمة، ليلى الشرايبي، خلال ندوة صحفية اليوم الأربعاء 16 أكتوبر، أن التجاوزات تعلقت بنقص التكوين لدى أعوان الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، بالإضافة إلى خرق مبدأ سرية الاقتراع وتواصل الحملات الانتخابية والتأثير المباشر على الناخبين إلى جانب تسجيل غياب ممثلي المرشحين مع حضور ضعيف للمجتمع المدني وتسجيل عدد من الحالات المعزولة في العنف اللفظي والمادي .
ولفتت ليلى شرايبي، إلى أنه تم تسجيل حالات تضييق على عمل الملاحظين من خلال منع ملاحظيها من ممارسة عملهم داخل المراكز، إلى جانب تسجيل شبهة تزوير بطاقات الاعتماد فضلا عن تسجيل إخلال لعون من شركة سبر آراء، دعا إلى التصويت للمرشح قيس سعيد، وفق قولها.
في المقابل أكدت شرايبي، أن تحسن عمل هيئة الانتخابات يتجلى من خلال فتح جل مراكز الاقتراع في التوقيت القانوني في كامل ولايات الجمهورية وفي الخارج، فضلا عن توفير الأدوات الانتخابية وسرعة تدخل الأعوان عند حصول إشكالات بداخل مراكز الاقتراع ومن حوله.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام