المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع سندس عطية
المولد النبوي الشريف
انتظمت اليوم الاربعاء، جلسة عمل فنية، حول الاستعدادات للاحتفال بمهرجان المولد النبوي الشريف في دورته الثالثة، وتطرقت الجلسة إلى أهمّ الاستعدادات اللوجستية والمادية للاحتفالات احتفاء باحتفالات المولد الشريف.

احتجاج
ينفذ اليوم الأربعاء، أعوان وإطارات وزارة الشؤون الثقافية بكامل تراب الجمهورية، تحركات احتجاجية أمام مقر الوزارة تنديدا بعدم الاستجابة لمطالبهم المادية.

تعليم
دخل أساتذة التعليم الثانوي بكافة المدارس الإعدادية والمعاهد الثانوية بمعتمدية “المزونة”، التابعة لولاية سيدي بوزيد، في إضراب احتجاجي حضوري، على خلفية “ما حدث في معهد المزونة من فوضى في تسيير المؤسسة التربوية”حسب تعبيره.

قطار الأحواز
تعطلت حركة قطارات الأحواز الجنوبية والخطوط البعيدة، اليوم، بشكل كلي على مستوى محطة رادس بسبب إقدام عدد من المواطنين على غلق السكة، احتجاجا على تأخر القطار يوميا في القدوم في موعده ما يتسبب في تجمع أعداد كبيره من المسافرين بشكل لا يمكن للقاطرات أن تستوعبه.

حملة
شهدت كل من مدينة المكناسي وسيدي بوزيد ومناطق “قارة حديد” و”الحنية” التابعة لمعتمدية سيدي بوزيد الشرقية، حملات نظافة في الساحات العمومية والشوارع وتزيين وطلاء واجهات روضات الشهداء ومقرات أخرى بألوان زاهية، وذلك ببادرة من شباب الجهة.

حجز
نجحت التشكيلات العسكرية العاملة بمنطقة المرّة قطاع تطاوين من حجز سيارة مشبوهة وإجبار سائقها على التوقف بعد إطلاق أعيرة نارية باتجاه عجلات السيارة في مرحلة ثانية، وبتفتيش السيارة تبين أنها سيارة تهريب دون لوحات منجمية وعلى متنها شخصان من جنسية ليبية أصيبا بأعيرة نارية على مستوى البطن أثناء عملية المطاردة والملاحقة للسيارة.

شركة البيئة
أغلقت شركة البيئة والغراسات بتطاوين أبوابها مؤقتا صباح اليوم، بسبب احتجاجات الأعوان والإطارات المطالبين بتصنيف الشركة وتفعيل الزيادات في الأجور للسنوات الماضية مثل بقية الشركات إضافة إلى توضيح أسباب النقص الشهري المسجل في أجرة البعض منهم.

ندوة
تنظم وزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الريفية، برنامجا متنوعا على المستويين الوطني والجهوي يختتم بتنظيم ندوة وطنية بالشراكة مع وزارة الشؤون المحلية والبيئة، تحت شعار “دور المرأة والفتاة الريفية في بناء المرونة والصمود لمواجهة تغير المناخ”.

أدوية مخدرة
تمكّنت مصالح الديوانة بالمعبر الحدودي بالذهيبة من حجز 14742 حبة دواء مخدر بحوزة مواطن ليبي أثناء استعداده للدخول إلى التراب التونسي.

اغتصاب جماعي
تعرّضت راقصة شعبية عمرها 27 سنة الى عملية اغتصاب جماعي،وتمّ تعنيف زميلتها وعمرها 39 سنة تحديدا بضواحي منطقة الباطن من معتمدية القيروان.
“جزار” ينتحر
قام جزار في العقد الخامس من عمره، بمدينة مساكن صباح اليوم الأربعاء بالاعتداء على نفسه، عن طريق سكّين حادّة، في أماكن مختلف من جسده، ممّا أدى إلى موته على عين المكان.
منحرف خطير
تمكّنت الوحدات التابعة لمنطقة الأمن الوطني بجبل جلود، من إلقاء القبض على منحرف خطير عمره 27 سنة متحصّن بالفرار منذ سنة 2011.
احتجاز “قاصر”
أكّد الناطق الرسمي باسم الحرس الوطني حسام الدين الجبابلي، في تصريح اذاعي، ورود معلومات على مركز الحرس الوطني 18 جانفي بحي التضامن، من ولاية أريانة تفيد باحتجاز قاصر في منزل عائلتها.
حملات التنظيف
بعد أن شملت عددا من الشوارع والساحات والفضاءات العامة بمدينة صفاقس، تحوّلت الحملات التطوعية في مجال النظافة، ورفع الفضلات التي انخرطت فيها مجموعات من شباب الجهة، إلى داخل أسوار عدد من الجامعات بمبادرات من الطلبة.

 

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام