أحزابوطنية

أخبار الأحزاب ليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي الناجح
“حركة النهضة”
من المنتظر أن تعقد حركة النهضة اجتماع مجلس الشورى نهاية الأسبوع الجاري، من أجل بحث سبل تشكيل الحكومة المقبلة، والتحالف مع الأحزاب المكونة للبرلمان الجديد.

“قلب تونس”
من المتوقع أن لا يطعن المرشح للانتخابات الرئاسية، نبيل القروي، في نتائج الانتخابات التي أكدت فوز المرشح قيس سعيّد برئاسة الجمهورية، علما وأن آجال الطعون ستنتهي اليوم الأربعاء.

“التيار الديمقراطي”
نفى “تيار الديمقراطي”، تلقي أي دعوة رسمية من حركة النهضة للتشاور حول تشكيل الحكومة المقبلة، وذلك في تصريح للقيادي غازي الشواشي.

“حركة الشعب”
هنّأت حركة الشعب، الرئيس الجديد، قيس سعيد بالثقة التي منحه إياها الشعب التونسي من خلال انتخابه رئيسا للبلاد، مؤكدا التزام حركة الشعب بالعمل مع مؤسّسة الرئاسة “لما فيه مصلحة البلاد وبما يضمن استقلال القرار الوطني وتحقيق التنمية المستدامة”.

حزب “الأمل”
دعا حزب “الأمل”، كافّة الشعب التونسي، بكل فئاته وأجياله إلى الإعتزاز بمكاسب الإستقلال وتثبيتها، مع التمسّك بالخيار الديمقراطي وإستكمال بناء المؤسسات الدستورية والتضامن والإلتفاف وراء المؤسسة العسكرية والأمنية.
هيئة مكافحة الفساد
تشرف الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، على افتتاح الملتقى الدولي لشبكة هيئات مكافحة الفساد، والذّي سيتم من خلاله توقيع اتفاقيات شراكة ثنائية بين الهيئة ونظيرتيها في كل من الأردن والمغرب، كما سيتم توقيع انضمام تونس إلى الشبكة الدولية لهيئات مكافحة الفساد، وذلك يوم الخميس 17 أكتوبر 2019، على السّاعة العاشرة صباحا.
وزارة الشؤون المحليّة والبيئة
أشرف وزير الشؤون المحلية والبيئة، مختار الهمامي، على افتتاح يوم إعلامي حول “دور الهيئة العليا للمالية المحلية، في تحقيق أهداف اللامركزية، “تحت شعار حوكمة واستقلالية وتضامن”.
جمعية “نوران”
تنظّم جمعية “نوران” للوقاية من الامراض السرطانية، يوم الأحد القادم بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة، النسخة الرابعة لماراطون “لنسابق السرطان”، وذلك في إطار إحياء شهر أكتوبر الوردي 2019.
المؤتمر العلمي الدولي
تنظّم وحدة البحث “هندسة الصناعة الميكانيكية والمواد “UR17ES43” بالمدرسة الوطنية للمهندسين بصفاقس، المؤتمر العلمي الدولي “IMMAT2019” أيام 17 و18 و19 أكتوبر 2019.
هيئة الانتخابات 

فازت عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، حسناء بن سليمان، بعضوية المجلس التوجيهي للشبكة العربية للانتخابات، اثر اجتماع أعضاء الجمعية العامة للإدارات الانتخابية.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام