المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع سندس عطية
توجيه
من المنتظر أن تحدث وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، لأول مرة ماجستير دولي مشترك بين تسع جامعات متوسطية، تحت عنوان “التواصل وتثمين التراث الثقافي في منطقة البحر الابيض المتوسط”، بغاية تمتين العلاقات وربط اواصر التعاون بين تونس وأوروبا في مجال التعليم والبحث والتجديد المعرفي.

تسجيل
تنطلق، غدا الأربعاء، عملية التسجيل لاجتياز مناظرة الدخول الى المدارس الاعدادية النموذجية (السيزيام) دورة 2020، لفائدة تلاميذ السنة السادسة من التعليم الاساسي المرسمين بالمؤسسات التربوية العمومية والخاصة لتتواصل إلى غاية 15 نوفمبر 2019.

زيارة
تحوّل رئيس الجمهورية محمد الناصر مرفوقا بوالي بنزرت، إلى منزل عائلة الشهيد الرائد فوزي الهويملي رئيس مركز الأمن الوطني بمحكمة الاستئناف ببنزرت الذي أغتيل على يد عنصر إرهابي يوم 23 سبتمبر الفارط.

ذكرى الجلاء
حضر اليوم الثلاثاء بمدينة بنزرت الرؤساء الثلاثة لإحياء الذكرى 56 لعيد الجلاء.
وقد أشرف رئيس الجمهورية محمد الناصر رفقة رئيس الحكومة يوسف الشاهد ورئيس البرلمان عبد الفتاح مورو على إحياء عيد الجلاء.

إضراب
قررت النقابة الأساسية للتعليم الثانوي بالمزونة، تنفيذ اضراب احتجاجي حضوري بكافة معاهد واعداديات الجهة، غدا الأربعاء، على خلفية ما اعتبروه خطورة تصرفات مديرة معهد المزونة على سير العملية التربوية من تهكم على الأساتذة والاستفزاز للشريك الاجتماعي.

فلاحة
أغلق اليوم، سوق الجملة للخضر والغلال بالقيروان أبوابه بعد دخول العمال التابعين لتعاضدية الخدمات “النصر”، في اضراب عن العمل لمدة يومين للمطالبة بالترفيع فى نسبة معلوم الخدمات من 5 الى 6 بالمائة على غرار ما هو معمول به بمختلف أسواق الجملة فى مختلف جهات الجمهورية.

ارهاب
تمكن صباح اليوم الثلاثاء، أعوان فرقة الشرطة العدلية بسليانة، من القبض على ثلاثيني يشتبه في انتمائه إلى تنظيم إرهابي.

إيقاف
تمكن أعوان فرقة شرطة النجدة بمحطة نقل سيارات الأجرة “لواج” بمنطقة الطفالة من ولاية سوسة، صباح اليوم، من إلقاء القبض على متهمين من أجل السرقة ومحل عدة مناشير تفتيش وبحوزتهما مبلغ مالي قدر بــ 2100 دينارا ومصوغ تفوق قيمته 20 ألف دينارا وفق ما أفاد به مصدر أمني.

سوق الجملة
دخل أعوان تعاضدية خدمات سوق الجملة بقابس، منذ عشية أمس في إضراب عن العمل تعطّل معه النشاط بهذه السوق ذات المصلحة الوطنية.

جرائم
ألقت فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني ببنقردان من ولاية مدنين، القبض على امرأة قاطنة بالجهة مفتش عنها من أجل السرقة وصادر في شأنها أحكاما بالسجن لمدة 30 سنة.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام