أحزابوطنية

أخبار الأحزاب ليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
“تحيا تونس”
أكدت حركة “تحيا تونس”، تمسكها بالوحدة الوطنية بين التونسيين أفرادا ومؤسسات، ودعمها لمؤسسات الدولة والقوات الأمنية والعسكرية، ومقاومة الإرهاب، وذلك بمناسبة الاحتفال بذكرى عيد الجلاء اليوم الثلاثاء.

“حراك تونس”
تقدم رئيس “حراك تونس الارادة”، محمد المنصف المرزوقي، بتهانيه للمرشح الرئاسي قيس سعيد بعد انتخابه رئيسا للجمهورية، معبرا عن تمنياته للرئيس المنتخب بالتوفيق في مهمته والنجاح في تجاوز أي عقبات قد توضع في طريقه.

“التيار الديمقراطي”
استقبل الأمين العام لحزب “التيار الديمقراطي”، محمد عبو، والقياديين هشام العجبوني وأشرف الجبري، فريق مراقبة الانتخابات التابع للمنظمة الدولية للفرنكوفونية، حول ظروف إجراء الانتخابات.

“حركة النهضة”
قالت حركة “النهضة” إنها ستقود بمفاوضات تشكيل حكومة “بطعم خاص ولا مجال فيها للاستئصالين ولا للفاسدين”، مؤكدة أن “بوصلة وأجندة منظومة الحكم للمرحلة الجديدة حددهما الناخبون والنهضة ستكون حارسة أمينة على ذلك ووفية لتعهداتها”.

“ائتلاف الكرامة”
عقد “ائتلاف الكرامة” اللقاء الأول للهيئة التسييرية بالكتلة النيابية المنتخبة بمجلس نواب الشعب.
وتضم كتلته الجديدة 21 نائبا، من بينهم سيف الدين مخلوف، وراشد الخياري، ورضا الجوادي.

“الحزب الجمهوري”
هنأ الحزب الجمهوري، المرشح الرئاسي قيس سعيّد، اثر فوزه برئاسة الجمهورية، معتبرا أن “الهبّة الانتخابية الاستثنائية” حوله ستكون فاتحة لأفق سياسي جديد لتونس تنحاز فيه الدولة إلى ثورة الحرية و الكرامة و أهدافها.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام