أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

محمد الناصر يهنئ قيس سعيّد ونواب البرلمان الجدد

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)
هنأ رئيس الجمهورية، محمد الناصر، المرشح قيس سعيد، بانتخابه رئيسا للجمهورية، وفق تقديرات مؤسسات سبر الآراء، وكل النواب الجدد بنيلهم ثقة الشعب، وذلك خلال إشرافه على اجتماع مجلس الوزراء المخصص لمشروع ميزانية الدولة لسنة 2020.
وأعرب محمد الناصر، اليوم الاثنين 14 أكتوبر 2019، عن تقديره العميق لكل التونسيين “الذين أثبتوا مرة أخرى تمسكهم بالخيار الديمقراطي وممارسة حقهم بكل حرية في تفويض السلطة لمن سيمثلهم”.
وثمّن الناصر، دور الأطراف المتدخلة في العملية الانتخابية، على حسن تنظيم وضمان شفافية الانتخابات التشريعية والرئاسية المبكرة، خاصة الهيئة العليا المستقلة للانتخابات والمؤسسات الحكومية، وقوات الأمن والجيش والهيئات المختصة والمنظمات الوطنية والمجتمع المدني بتونس والمراقبين الدوليين.
وكانت تقديرات مؤسسات سبر الآراء، أعلنت فوز المرشح للانتخابات الرئاسية قيس سعيّد على منافسه نبيل القروي، بنسبة تفوق 70 بالمائة.
ودعا رئيس الجمهورية، الأحزاب ومجلس نواب الشعب المنتخب إلى الإسراع بتكوين حكومة جديدة، مشددا على أن إشرافه اليوم على اجتماع مجلس الوزراء تأكيد على استمرارية الدولة ومواصلتها الاضطلاع بوظائفها الأساسية من تحقيق للأمن وتوفير للخدمات الأساسية.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام