أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

فاروق بوعسكر: غدا انطلاق الطعون في نتائج الانتخابات الرئاسية

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)
قال عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، فاروق بوعسكر، أنه سيتم تحديد يومين لقبول الطعون في النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية، إثر الإعلان عنها اليوم الاثنين 14 أكتوبر، مبرزا أنه في حال عدم الطعن في النتائج، فإن الهيئة ستتولى بعد يومين الإعلان نهائيا عن النتائج النهائية للانتخابات الرئاسية وذلك يوم الخميس القادم.
وبيّن فاروق بوعسكر، في تصريح لموقع “آخر خبر أونلاين”، اليوم، أنه في حال الطعن في النتائج الأولية، فإن هذه العملية تستغرق 5 أيام لإعلان المحكمة الإدارية عن الحكم في طوره الابتدائي.
وتابع بوعسكر أنه في حال تم استئناف الحكم الابتدائي فإن العملية تستغرق أيضا 5 أيام لإصدار المحكمة المذكورة أحكامها نهائيا أي أن الإعلان عن النتائج النهائية للرئاسية في دورها الثاني يكون يوم 24 أكتوبر أو 25 أكتوبر على أقصى تقدير، وفق قوله.
وكانت مؤسسات سبر الآراء أعلنت أمس عن فوز المرشح قيس سعيّد على منافسه نبيل القروي، في الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية المبكرة، التي أجريت يوم أمس.
وذكر عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، أن الهيئة ستوجه إلى رئيس مجلس نواب الشعب، عبد الفتاح مورو، مراسلة اثر الإعلان عن النتائج النهائية للانتخابات، من أجل عقد جلسة عامة مخصصة لأداء رئيس الجمهورية المنتخب اليمين الدستورية.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام