أحزابأهم الأحداثوطنية

حزب “الطليعة العربي” يدعو إلى الاقتراع بـ “ورقة بيضاء”

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)
دعا حزب “الطليعة العربي”، إلى ضرورة المشاركة بكثافة في الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية لتوجيه رسالة عبر صناديق الاقتراع، تؤكد الالتزام بموجبات العملية السياسية، ومنها الاحتكام للصندوق من خلال “التصويت بورقة بيضاء”.
واعتبر الحزب في بيان له، أنه “لا يرى في أيّ من المترشّحين من هو قادر على تولّي مسؤولية رئاسة الدولة، ولا من يلبّي منهما الحدّ الأدنى لتمكينه من قيادة تونس وتسليمه أمانة المحافظة على الدولة والدستور”.
وفي علاقة بصدور نتائج الانتخابات الرئاسية المبكرة في دورتها الأولى، والنتائج الأوليّة للانتخابات التشريعية، أكد الحزب “اعترافه بهذه النتائج، برغم كل ما حف بها من خروقات وتجاوزات وجرائم لها تأثير كبير على مصداقية العملية الانتخابية والنتائج المعلنة، وأضرار لا تخفى على العملية السياسية والديمقراطية عموما، والتي تستوجب اتخاذ الاجراءات القانونية والسياسية لحصرها ومعالجة أضرارها وآثارها والحيلولة دون تكرارها”.
كما أقرّ حزب “الطليعة العربي”، بفشله وفشل الائتلاف الانتخابي الذي انضوى تحته في الانتخابات، و “بمسؤولية قياداته ومناضليه في هذا الفشل الذريع تقديرا وتخطيطا وإدارة وآداء مثل فشل الائتلاف في ضمان العمل المشترك والالتزام به وبالاتفاقات المعقودة بين مكوناته”، معلنا موافقته على استقالة أحمد الصديق من خطّة الناطق الرسمي من ائتلاف الجبهة الشعبية.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام