المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الجمعة 11 أكتوبر 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع سندس عطية
جثمان
وصل منذ قليل جثمان فقيد السينما التونسية شوقي الماجري الى مطار تونس قرطاج الدولي، قادما من مصر، ليقع نقله مباشرة الى مقر إقامة عائلته بحي ابن سينا قريبا من العاصمة تونس.

قسم إستعجالي جديد
مثّل متابعة مشروع بناء قسم استعجالي جديد بمستشفى الرابطة، بكلفة 6,6 مليون دينار في إطار التعاون التونسي الايطالي، محور اجتماع أشرفت عليه وزيرة الصحة بالنيابة سنية بن الشيخ مساء أمس الخميس بمقر الوزارة.

قيس سعيّد
كثّف أنصار المرشّح للدور الثاني للانتخابات الرئاسية قيس سعيّد، في زياراتهم الميدانية والاتّصال بالمواطنين في مختلف معتمديات بنزرت.

نبيل القروي
اختار المرشّح عن حزب “قلب تونس” نبيل القروي، زيارة ولاية بنزرت في اختتام حملته الانتخابية في طورها الثاني.

فرار قاتل الطفل “ياسين”
نفى مصدر أمني، ما راج من أخبار حول فرار قاتل الطفل ياسين المتّهم محمد أمين اليحياوي المكنى بـ “شالانكا”، والمحكوم بالإعدام رميا بالرصاص.

سائق “تاكسي” يبيع الخمر
نجحت دورية أمنية نفّذها أعوان مركز الامن العمومي التابع القيروان الشمالية، من ضبط سائق سيارة “تاكسي”، متلبّسا وهو يسلّم لأحد المواطنين علب “جعة” ويتسلم منه مقابلا ماليا.

الغزال الأطلسي
من المنتظر أن يتمّ إطلاق قطيع الغزال الاطلسي، في ربوع جبال سيدي حمادة جنوب ولاية سليانةخلال الشهر المقبل، بعد أن تمّ توطينه في محمية.

مقاومة “الفقر”
تعهّد المرشّح للدور الثاني من الانتخابات الرئاسية، نبيل القروي بـــ”مقاومة الفقر” لاسيما في المناطق الشعبية على غرار “التضامن” و”المنيهلة” و”رواد” ومكافحة الجريمة.

القصرين
قامت وحدات المراقبة الاقتصادية، بمعتمدية تالة من ولاية القصرين بحجز 17 طنا من البطاطا، التي كانت معدة للتوزيع خارج المسالك القانونية.

نابل
تمكّن أعوان المراقبة الصحية بالإدراة الجهوية للصحة في نابل، من حجز 3924 علبة مصبرات هريسة من حجم 2 كغ أي ما يقارب 8 أطنان بمصنع عشوائي بتازركة من معتمدية قربة.

افتتاح
تفتتح اليوم الجمعة، مصلحة الأنشطة الثقافية بالمندوبية الجهوية للتربية بسيدي بوزيد، الموسم الثقافي للسنة الدراسية 2020/2019 بعرض للمنتخب الجهوى للموسيقى.

تعطيل الدروس
تعطلت الدروس في كل من المدرسة الابتدائية الخضراء التابعة لمعتمدية القيروان الجنوبية، والمدرسة الابتدائية 20 مارس 1934 من معتمدية بوحجلة، اليوم الجمعة، وذلك إحتجاجا على النقص في عدد المعلمين وسط حالة من الاحتقان والتوتر.

اضراب
دخل اليوم الجمعة عدد من أعوان شركة البيئة والغراسات والبستنة تطاوين، في إضراب مفتوح عن العمل بعد وقفتهم الاحتجاجية أمس وغلق مقر الشركة، وذلك للمطالبة بالزيادة في الأجور.

مؤتمر عام
تم خلال اجتماع المؤتمر العام للجمعية الدولية للمجالس الاقتصادية والاجتماعية والمؤسسات المماثلة، المنعقد يومي 9 و10 أكتوبر الجاري ببوخارست، قبول ترشح المجلس الوطني للحوار الاجتماعي بتونس لعضوية الجمعية الدولية بالإجماع، على أن تصبح هذه العضوية نافذة المفعول خلال مشاركة المجلس في الاجتماع المقبل للجمعية.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام