المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الخميس 10 أكتوبر 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع سندس عطية
زلزال
سجلت محطات رصد الزلازل التابعة للمعهد الوطني للرصد الجوي، رجة أرضية بلغت قوتها 3.9 درجة على سلم ريشتر، وحدد مركزها حسب التحاليل الأولية شمال معتمدية دقاش من ولاية توزر.

زيارة
أدى وزير الدفاع الوطني عبد الكريم زبيدي، اليوم الخميس، زيارة تفقدية إلى الضيعات الفلاحية العسكرية المتمركزة بفندق الجديد (ولاية نابل)، للإطلاع على ظروف العمل وعيش العسكريين بهذه الضيعات، وذلك في إطار مواصلة الزيارات الميدانية للمنشآت العسكرية.

يوم عالمي
اختتم الاحتفال الجهوي باليوم العالمي لكبار السن، بمدينة قصر هلال تحت إشراف المندوبية الجهوية لشؤون المرأة والأسرة والطفولة و كبار السن بالمنستير، فعالياته في إطار الاحتفال باليوم العالمي لكبار السن الموافق لغرة أكتوبر من كل سنة تحت شعار ” التقدم في السن : فرصة و تحد في ان واحد”.

وقفة احتجاجية
نفذ صباح اليوم، الأطباء بالمستشفى الجهوي الحسين بوزيان بقفصة، وقفة احتجاجية وذلك للتنديد بالاعتداءات المتكررة التي يتعرضون لها خلال أدائهم لعملهم، والتي كان آخرها الاعتداء الذي تم ليلة البارحة على طبيبة بقسم الاستعجالي.

فسفاط قفصة
تقرّر خلال جلسة إنعقدت بوزارة الصناعة، بغرض تدارس الوضعية المالية الراهنة لشركة فسفاط قفصة وضمّت وزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة سليم الفرياني، ووفدا نقابيا وممثلين عن شركة فسفاط، الإسراع في وضع روزنامة لخلاص ديون الشركة المتخلدة لفائدتها لدى حرفائها.

إيقاف مصب
قرّرت محكمة الناحية في مدينة عقارب التابعة لولاية صفاقس، اليوم الخميس، بالتوقّف الفوري عن استعمال مصبّ “القنّة” لتجميع الفضلات الكائن في عقارب، والذي جاء بناء على شكوى تقدم به عدد من متساكني المنطقة المتضرّرين من المصبّ ومكونات المجتمع المدني.

نعي
نعت وزارة الشؤون الثقافية اليوم، المخرج شوقي الماجري والفنان الشعبي لطفي جرمانة.

تحويل طريق
أعلنت وزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية، عن تحويل جزئي لحركة المرور على مستوى مفترق مالقة للطريق الشعاعية X4 بولاية تونس، بسبب غلق الطريق أمام القادمين من المنزه 9 أو المنار في إتجاه تونس، وذلك بداية من يوم غد الجمعة.

اضراب
دخل أعوان السكك الحديدية بالقصرين في إضراب عن العمل كامل اليوم الخميس، بمحطة القطار في الجهة، وذلك احتجاجا على عدم استجابة الإدارة لمطالبهم المتمثلة في فتح الخطوط 15 و6 و11 لنقل البضائع، وإيجاد حلول لخط نقل المسافرين وإيصاله إلى حيدرة.

الشبكة الحديدية
أكد وزير النقل هشام بن أحمد، على ضرورة التسريع باستكمال أشغال الشبكة الحديدية السريعة للخط الرابط بين محطة برشلونة ومنطقة بوقطفة، مرورا بالنجاح والطيران والزهور 1والزهور2 والحرايرية وسيدي حسين، بهدف انطلاق مرحلة التجارب الفنية لتشغيل القطارات الجديدة خلال شهر نوفمبر القادم.

تهريب
تمكنت وحدات الفرقة الجهوية الشرطة البلدية والتجارة بالقيروان، من حجز كمية كبيرة من الزيت المدعم المخصص للاستهلاك المنزلي تقدر بــ 4380 لترا، على متن شاحنة تابعة لمصنع حلويات كانت في حاويات بلاستكية ضخمة.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام