أحزابأهم الأحداثوطنية

حزب العمال يدعو إلى مقاطعة الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)
دعا “جزب العمال”، أنصاره وأنصار ائتلاف “الجبهة الشعبية”، والقوى الديمقراطية والتقدمية إلى مقاطعة الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية المقرر يوم الأحد المقبل.
وشدّد الحزب في بيان له، اليوم الخميس 10 أكتوبر 2019، على ضرورة “عدم إضفاء الشرعية على عملية انتخابية مشوبة بالانتهاكات والخروقات والغموض، وعلى رئيس مقبل لا يقدّم أية ضمانة لمستقبل تونس وشعبها”.
وأكد “حزب العمال”، أن قراره يأتي اعتبارا لكون المرشّحين للدور الثاني من الانتخابات الرئاسية لم يقدّما مشروعا يوفّر الحدّ الأدنى من الضمانات لحماية السيادة الوطنية وصيانة مكتسبات الديمقراطية، وكذلك بناء على ما اتسم به الدور الأول للانتخابات الرئاسية من خروقات جسيمة للقانون الانتخابي من استعمال للمال الفاسد وشراء للذمم ومتاجرة بمعاناة الفقراء وتجاوز للسقف المالي المسموح به، دون أن تتحمل الهيئة العليا المستقلة للانتخابات مسؤوليتها وتبطل ترشحات مرتكبي هذه المخالفات والجرائم، وفق قوله.
وأوضح بيان الحزب، بأن موقف المقاطعة سيكون رسالة إلى “الرئيس الجديد”، حتى لا يدّعي أحقّية أو شرعيّة نابعة من الشعب، لاستهداف دستورهم وحريتهم ومكاسبهم وحقوقهم الاقتصادية والاجتماعية والثقافية وسيادة وطنهم.
ويخوض المرشحين نبيل القروي، وقيس سعيّد سباق الانتخابات الرئاسية في دورها الثاني، يوم الأحد المقبل 13 أكتوبر.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام