أحزابوطنية

أخبار الأحزاب ليوم الخميس 10 أكتوبر 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
“الجبهة الشعبية”
أعلن القيادي في الجبهة الشعبية نزار عمامي، استقالته من حزب رابطة اليسار العمالي، وذلك إثر نتائج الانتخابات التشريعية.

“الاتحاد الشعبي الجمهوري “
دعا حزب الاتحاد الشعبي الجمهوري، رئيس الحكومة إلى ضمان تنقل الطلبة بصفة إلى مقر سكناهم في المقل العمومي بصفة مجانية مكتفين بالاستظهار ببطاقة طالب، وذلك أيام 13 و13 و14 أكتوبر 2019، من أجل تمكينهم من المشاركة في ممارسة حقهم الانتخابي حسب نص البيان.

“الحزب الدستوري الحر”
من المنتظر أن يجتمع الديوان السياسي للحزب الدستوري الحر، مساء اليوم، لتدارس موقفه من دعم أحد المرشّحين للانتخابات الرئاسية في دورتها الثانية.

“عيش تونسي”
قررت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، إلغاء نتائج “عيش تونسي صوت التونسيين بالخارج” المرشحة بالدائرة الانتخابية، بفرنسا 2، بعد مراجعة القرائن والتقارير المقدمة من قبل بعض الأحزاب في خرق القانون الانتخابي.

تيار المحبة
نظّم عضو مجلس نواب الشعب المنتخب، عن دائرة سيدي بوزيد، عصام البرقوقي، لقاء بعدد من الأهالي بمنطقة عين رباو.

“تحيا تونس”

من المنتظر أن يعقد المجلس الوطني لحزب “تحيا تونس”، اجتماعه اليوم الخميس، للنظر في قرار المشاركة في الحكومة المقبلة من عدمه، بالإضافة إلى الاعلان عن موقفه من الدور الثاني للانتخابات الرئاسية المبكرة.

“حزب الرحمة”
أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، عن إسقاط قائمة “حزب الرحمة” المرشحة للانتخابات التشريعية، بسبب استغلال رئيس الحزب والمرشح في القائمة، سعيد الجزيري، لــ “إذاعة القرآن الكريم”، في الحملة الانتخابية.

“قيس سعيد”
نظّمت التنسيقية الجهوية للمتطوّعين لحملة المرشح للدور الثاني للانتخابات الرئاسية، قيس سعيّد، اليوم الخميس، مقهى سياسيا بفضاء المركب الثقافي بن منظور، بمدينة قفصة، لشرح المشروع الذي يخوض به هذا المرشّح حملته للفوز بكرسيّ الرّئاسة.

البوصلة
ذكرت منظمة “البوصلة”، أن آخر أجل للإعلان عن النتائج النهائية للانتخابات التشريعية هو يوم 13 نوفمبر المقبل، ومن ذلك التاريخ، ينطلق مسار تشكيل الحكومة المضبوط بالفصل 89 من الدستور، بحسب روزنامة الانتخابات التشريعية التي نشرتها الهيئة العليا المستقلة للانتخابات.

“أصوات نساء”
اطلقت جمعية “أصوات نساء” صيحة فزع حمّلت فيها الأحزاب السياسية، مسؤولية نتائج الانتخابات التشريعية، منددة بما أسفرت عنه النتائج الأولية للانتخابات التي اعتبرت أنها “ستؤدي إلى تركيز مجلس لن تتجاوز نسبة تمثيلية النساء فيه 23 بالمائة”.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام