المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع سندس عطية
استقالة
قدّم علي العامري رئيس بلدية الذهيبة، استقالته من منصبه،مبرزا أن الاستقالة جاءت لأسباب خاصّة.

لقاء
تحادث صباح اليوم وزير العدل محمد كريم الجموسي مع رئيس اتحاد القضاة الإداريين وليد الهلالي، مرفوقا بعضوين من المكتب التنفيذي للاتحاد.
نتائج الانتخابات
نفذ عدد من رؤساء وممثّلي القائمات الحزبية والمستقلّة بالقيروان، وقفة احتجاجية بمقرّ الهيئة الفرعية للانتخابات، مطالبين بحقّ النفاذ للمعلومة للاطلاع على كامل محاضر الفرز، وذلك على خلفية التضارب بخصوص نتائج الانتخابات.
اتفاقية
تم يوم أمس، بمدينة الثقافة توقيع اتفاقية إطارية بين مؤسسة التلفزة التونسية ووزارة الشؤون الثقافية، بحضور وزير الثقافة والمدير العام للتلفزة التونسية محمد الأسعد الداهش، بحضور عدد من إطارات المؤسستين.
حالة احتقان
تعيش ولاية قابس، حالة من الاحتقان، حيث تعالت الأصوات المنادية بالتصعيد للضغط على الحكومة وإلزامها بتفعيل المشاريع الكبرى المعطلة.
مخالفات “الصولد”
أعلنت الإدارة العامة للمنافسة والأسعار بوزارة التجارة، أن المخالفات التي تمّ تحريرها خلال موسم التخفيضات الصيفي، بلغت 284 مخالفة اقتصادية، و65 بالمائة منها تمّ تسجيلها في قطاع الملابس الجاهزة، و24 بالمائة في قطاع الأحذية.
افتتاح
افتتح وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي، مقرّ سفارة الجمهورية التونسية بنيروبي.
مخزن عشوائي
تمكّنت الوحدات التابعة للفرقة الجهويّة للشرطة البلديّة بتونس،وبعد إستشارة النيابة العموميّة، من مداهمة مخزن عشوائي معدّ لتخزين أطنان من “البطاطا”، في ظروف غير صحيّة.
الشرطة العدلية
تمكّنت فرقة الشرطة العدلية بسوسة الشماليّة، ورئيس مركز سهلول، من ايقاف شخصين، وبتفتيش أحدهما عثرعلى كميّة من مادّة القنب الهندي.
الحكومة
استقبل رئيس الحكومة يوسف الشاهد، اليوم الأربعاء، سفير الولايات المتحدة الأمريكية بتونس دونالد بلوم.
احتجاج حول الانتخابات
شهد مقر الهيئة الفرعية للانتخابات بتوزر، صباح اليوم، حالة من الاحتقان تنديدا بالنتائج الأولية للانتخابات التشريعية.
وقامت مجموعة من رؤساء قائمات انتخابية مصحوبين بمناصريهم بالاحتجاج أمام مقر الهيئة، مؤكّدين رفض رئيسها تسلم طعونهم في وجود توزيع أموال خلال يوم الاقتراع.
قطع طريق
احتج صباح اليوم أصحاب سيارات النقل الريفي لخط عين دراهم سيدي عبد الله، وقاموا بقطع الطريق الوطنية عدد 17 الرابطة بين جندوبة وطبرقة عبر عين دراهم على مستوى عين بومرشان للمطالبة بتحسين البنية التحتية وخاصة الطريق.
اضراب مفتوح
تعطّلت الدروس منذ يوم أمس الثلاثاء بمعهد القوسة من معتمدية السند من ولاية قفصة، حيث دخل الإطار التربوي بالمعهد في إضراب مفتوح عن العمل لعدم توفر الماء منذ اليوم الأول من العودة المدرسية.
جلسة
أشرفت وزارة المرأة والأسرة والطفولة، على انعقاد جلسة عمل بمقر ولاية بن عروس،حول برنامج النهوض بالطفولة المبكرة الذي تنفذه وزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن، حيث تمّ ضبط الأطفال المنتمين لعائلات ذوي الدخل المحدود قصد إدماجهم برياض الأطفال.
تهريب
داهم الفريق المشترك للجنة الجهوية لمتابعة تطور الأسعار وضمان انتظام التزويد والتصدي للتهريب والتجارة الموازية، في سوسة شركة مختصة في صناعة الأجبان، وذلك على إثر ورود معلومات تفيد تعمّد بعض أصحاب مصانع الأجبان استعمال حليب مجفف للأبقار ومواد أولية منتهية الصلاحية.
توقف الدروس
توقفت صباح اليوم، الدروس في المدرسة الابتدائية العباسية في معتمدية ماجل بلعباس بالقصرين، بسبب تأخر استكمال أشغال صيانة المؤسسة التي انطلقت منذ مدة.
انتداب
تعتزم الشركة التونسية للتنقيب، انتداب إطارات وأعوان تسيير إدارية وفنية، وقد حددت يوم 30 أكتوبر الجاري كآخر أجل للتسجيل ولقبول الترشحات.
الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام