توفيق بودربالة: سنراسل رئاسة الحكومة لنشر قائمة شهداء وجرحى الثورة … وبإمكان المعنيين الطعن فيها

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)
قال رئيس الهيئة العليا لحقوق الإنسان والحريات الأساسية، توفيق بودربالة، إنه بإمكان المعنيين بالقائمة الرسمية لشهداء وجرحى الثورة، الطعن في القائمة التي تم نشرها بالموقع الرسمي للهيئة، والتوجه للقضاء الإداري وتقديم مؤيداتهم، وذلك بعد إصدارها بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية.
وأوضح توفيق بودربالة في تصريح لوكالة “تونس إفريقيا للأنباء”، اليوم الأربعاء 9 أكتوبر، أنه بناء على المرسوم المتعلق بالتعويض لشهداء ثورة الحرية والكرامة، فإن القائمة التي نشرتها الهيئة لم تتضمن الأشخاص الذين كانت وفاتهم حدثت خلال الثورة دون أن تكون لهم نية الخروج للمشاركة فيها.
وبيّن بودربالة، أن الهيئة ستراسل من جديد رئيس الحكومة لدعوته إلى نشر القائمة الرسمية لشهداء الثورة وجرحاها بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية، مشيرا إلى أن الهيئة ستنشر التقرير النهائي المتعلق بهذه القائمة والمتضمن للمعايير المعتمدة والتوصيات على موقع الهيئة بالانترنت .
وكانت لجنة شهداء الثورة ومصابيها التابعة للهيئة العليا لحقوق الإنسان والحريات الأساسية، نشرت أمس القائمة النهائية لشهداء الثورة ومصابيها وتضمنت 129 شهيدا و634 مصابا.
وتطالب عائلات شهداء وضحايا الثورة ومساندوهم، بإصدار القائمة الرسمية الكاملة بالرائد الرسمي، حيث قاموا باعتصامات في محيط رئاسة الحكومة في إطار ما أصبح يعرف بحملة “سيّب القايمة”، للتعبير عن استيائها من “تنصّل” رئيس الحكومة، يوسف الشاهد، من مسؤوليته وعدم الإيفاء بوعده.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق