أخبار الأحزاب ليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
“الحزب الدستوري الحر”
نفذ عدد من رؤساء وممثلي القائمات الحزبية بالقيروان، على غرار “الحزب الدستوري الحر”، وقفة احتجاجية بمقر الهيئة الفرعية للانتخابات بالجهة، مطالبين بحق النفاذ الى المعلومة للاطلاع على كامل محاضر الفرز وذلك على خلفية التضارب بخصوص نتائج الانتخابات والتباين في عدد الأصوات المصرح بها من قبل هيئة الانتخابات بالدائرة المذكورة.

“مراقبون”
عبرت منظمة “مراقبون”، عن رفضها “الشديدلإبعاد ملاحظي المجتمع المدني من متابعة عملية فرز محاضر الاقتراع المتعلقة بالانتخابات التشريعية، مؤكدة أن عملية الفرز شابتها “العديد من الإشكاليات المتعلقة بشفافيتها في العديد من مراكز التجميع”.

الانتخابات
نفى الممثل القانوني للهيئة الفرعية للانتخابات بتوزر وليد نومصية، وجود تزوير في الانتخابات التشريعية بالجهة، مثلما يتم الترويج لذلك، وذلك عقب قيا عدد من ممثلي القائمات المرشحة بالاحتجاج لــ “وجود تلاعب بالنتائج”.

“تيار المحبة”
قام مرشح حزب تيار المحبة، عصام البرقوقي، عن دائرة سيدي بوزيد، بجولة في معتمديات الجهة، من بينها “السعيدة”، استعدادا لدخوله قبة البرلمان بناء على النتائج الأولية للانتخابات التشريعية.

“أمل وعمل”
أعلنت “أمل وعمل” المستقلة، فوزها بمقعدين في البرلمان المقبل، لكل من إيمان بالطيب عن دائرة نابل 1، وياسين العياري عن فرنسا الشمالية.

قائمة مستقلة
طالب رئيس قائمة مستقلة، عن دائرة زغوان، باسترجاع مواد بناء كان قد تبرع بها لفائدة بناء مسجد بأحد مناطق الجهة منذ حوالي الشهر والنصف، وهو ما قوبل بالرفض من قبل السلط المحلية والجهوية باعتبار أنه تم تسجيل هذه التبرعات لدى مصالح وزارة الشؤون الدينية، وفق ما نقلت “جوهرة أف أم”.

 

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق