في مجزرة مالية: “الهايكا” تعاقب “نسمة” بــ 320 مليون

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)
قررت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري،تسليط خطية مالية على القناة التلفزية الخاصة “نسمة”، قدرها 320 ألف دينار “من أجل “الإشهار السياسي”، لفائدة الحزب المرشح للانتخابات التشريعية “قلب تونس” والمرشح للانتخابات الرئاسية “نبيل القروي”.
وقالت هيئة الاتصال، في بيان لها اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر، إن المخالفة تتعلق بالومضة التحسيسية، التي دعت فيها زوجة المرشح نبيل القروي، سلوى السماوي، عموم الناخبين للتصويت في الانتخابات التشريعية، وتضمنت ترويجا ودعاية غير مباشرة للمرشحين وتوجيها للناخبين، بغرض “التأثير في ارادتهم وتوجهاتهم، وهو ما يعتبر من قبيل الاشهار السياسي”.
وأوضحت الهيئة، أنه تم تخصيص مساحات بقناة “نسمة”، لدعوة الناخبين وتحسيسهم بأهمية المشاركة في العملية الانتخابية، عن طريق مساندين لحملة انتخابية لأحد الأحزاب، دون السعي لتوفير نفس المساحة لنفس الغرض التحسيسي لبقية المتنافسين، وهو ما يعتبر “تمييزا للحزب المذكور وفسح المجال له للبروز والتوجه مباشرة للناخبين، مما حوّل هذه الومضة التحسيسية إلى ومضة إشهارية ذات مضمون سياسي”.
يذكر أن “الهايكا”، قررت إيقاف بث قناة “نسمة”، وحجز معداتها، عبر تدخّل القوات الأمنية بالقوة، خلال شهر أفريل الماضي، وهو ما أثار انتقادات المنظمات الوطنية والأحزاب السياسية لما اعتبروه “استهداف وسائل الإعلام”.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق