المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الاثنين 7 أكتوبر 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع سندس عطية
استئناف دروس
استأنفت الدروس بكل المدارس الابتدائية والاعدادية والمعاهد الثانوية بصفة عادية اليوم الاثنين، وذلك بعد أن تعطلت يوم السبت، لأسباب تتعلّق بالانتخابات التشريعية.

اجتياز حدود
تمكّنت الوحدات العسكرية العاملة بقطاع الذهيبة (ولاية تطاوين)، يوم أمس، من إيقاف 15 شخصا من جنسيات إفريقية مختلفة، كانوا بصدد اجتياز الحدود البرية التونسية الليبية في الاتجاهين بطريقة غير شرعية.

الصيد البحري
أوصت وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، اليوم الاثنين، البحارة بعدم المجازفة والإبحار وأخذ الاحتياطات اللازمة لتثبيت مراكبهم بمرافئ الموانئ إلى غاية يوم الأربعاء 9 أكتوبر، وذلك بسبب سوء الأحوال الجويّة.

قضية “اللوبيينغ”
قال الناطق الرسمي باسم ابتدائية تونس والقطب القضائي الاقتصادي والمالي، سفيان السليطي، أن الفرقة المركزية الاولى بالعونية، استمعت لبعض الاطراف في ما يعرف بقضية “اللوبيينغ”.

إتّصال
تلقّى صباح اليوم الإثنين، وزير الداخلية، هشام الفراتي إتصالا هاتفيا من نظيرته الإيطالية Luciana lamorgese.

صالون دولي
يشارك وفد من رجال الاعمال التونسيين في الصالون الدولي، لتجهيز السيارات، الذي سينتظم بالعاصمة الفرنسية باريس من 15 إلى 19 أكتوبر 2019.

بلاغ مروري
دعت إدارة شرطة المرور مُستعملي الطريق، إلى التعديل من السّرعة وتوخي الحذر عند السّياقة واحترام مسافة الأمان وعدم المُجازفة بالتوغل في أماكن تراكم المياه، والتحلي بالرّصانة والتريّث أثناء السّياقة، مع إحترام إشارات الأعوان.

وزارة الداخلية
قالت وزارة الداخلية في بلاغ لها اليوم، أنه على إثر تعرّض شخص بجهة مقرين من ولاية بن عروس إلى تهشيم بلّور سيّارته والاستيلاء من داخلها على حقيبة تحتوي على مبلغ مالي جملي قدره 60 ألف دينارا، فقد تمكّنت منطقة الأمن الوطني بالجهة، من القبض على 3 أشخاص (من بينهم فتاة) على متن سيّارة.

يوم إعلامي
ينظم صندوق دعم القدرة التنافسية وتنمية الصادرات، بالتعاون مع الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، يوما إعلاميا من أجل مزيد التعريف بالصندوق وإطلاق طلب الترشح الرابع بعنوان “الانفتاح نحو الاسواق الخارجية” لفائدة المؤسسات التي تسعى الى مزيد تنويع أسواقها الخارجية وتدعيم خدماتها التصديرية، وذلك يوم الاربعاء 09 أكتوبر الجاري.

ندوة وطنية
يشرف وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، سمير الطيب، على ندوة وطنية حول “تقييم موسم تجميع الحبوب 2019″، وذلك يوم غد بالمعهد العربي لرؤساء المؤسسات.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام