أحزابأهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

نبيل القروي يعلن فوز “قلب تونس” بالانتخابات … ويؤكد الانطلاق في مشاورات لتشكيل الحكومة المقبلة

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)
أعلن مرشح حزب “قلب تونس”، نبيل القروي، انتصار حزبه بالمرتبة الأولى في الانتخابات التشريعيّة، التي أجريت اليوم الأحد 6 أكتوبر.
وقال نبيل القروي، في كلمة له، نشرت على الموقع الرسمي لحزب “قلب تونس”، اليوم، أنه رغم كلّ ما تعرّضنا له من ظلم وحيف وتشويه ورغم وجوده في السجن فقد نجح في الدّور الأوّل لــ “الرئاسيّة”، واليوم تتعزّز انتصاراته بحصول “قلب تونس” على المرتبة الأولى بمجلس نواب الشعب.
وأضاف، بأنه تم اختيار الحزب، وتحميله مسؤوليّة تشكيل الحكومة الجديدة.
وتابع القروي، “سنعمل على تشكيل حكومة قريبة من هموم الشعب وتطلعاته وانتظاراته تقطع مع التهميش والفقر، وتفتح أبواب الأمل لتونس جديدة ذات سيادة متضامنة ومزدهرة وطموحة”.
وأكد المرشح الرئاسي، أن حزبه “يفتح يديه لكلّ القوى والأحزاب الديمقراطية التقدمية والشخصيات الوطنيّة التي تسعى لإنقاذ البلاد والواعية بخطورة الوضع الاقتصادي والاجتماعي الذي تمر به البلاد”، وسينطلق بداية الليلة في التفاوض والمشاورات.
وتابع بأن حزب “قلب تونس”، سيعمل على تشريك أهم المنظمات الوطنية وعلى رأسها الاتحاد العام التونسيّ للشغل والاتحاد التونسيّ للصناعة والتجارة والصناعات التقليديّة، واتحاد الفلاحين والاتحاد الوطني للمرأة للتشاور وعرض برنامج “قلب تونس” لتلقي اقتراحاتها وتصوراتها لإثرائه.
ودعا نبيل القروي، جميع مكونات المجتمع المدني والسياسي إلى تغليب مصلحة تونس على الأحزاب وعلى المصالح الضيقة.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام