المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم السبت 5 أكتوبر 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع سندس عطية
فتح بحث
أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بمنوبة، بفتح بحث تحقيقي ضدّ والي منوبة السابق، وذلك على خلفية شكاية تقدم بها أحد المواطنين من أجل “الهرسلة والابتزاز”، على خلفية رخصة لبيع السجائر، كانت منحت له سابقا ولم يقع تجديدها.

الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي
قررت وزارة الشؤون الاجتماعية، تعليق جميع اجراءات التتبع والاستخلاص والتنفيذ، التي باشرتها المصالح الجهوية للضمان الاجتماعية، تجاه جمعيات رعاية الأشخاص ذوي الاعاقة المدنية، للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

اضراب
أفاد الاتحاد العام التونسي للشغل، في بلاغ له، بأن أعوان الوكالة الفنية للنقل البري بولاية أريانة، قرّروا الدخول في إضراب حضوري، يومي الأربعاء 9 أكتوبر والخميس 10 أكتوبر الجاري.

تدليس شهائد طبية
قررت وزيرة الصحة بالنيابة سنية بالشيخ، إيقاف متفقّد في مركز المراقبة الصحية للحدود بالميناء البحري والتجاري بسوسة، تحفظيا عن العمل، بعد رصد تجاوزات و إخلالات خطيرة.

سرقة دراجة نارية وسط “المسجد”
عمد مجھول ظھر يوم أمس، إلى السطو على دراجة نارية من الحجم الكبیر، كانت راسیة قبالة احد المساجد بمدينة الرديف بقفصة، مستغلا انشغال صاحبھا بآداء صلاة الجمعة، قبل أن يلوذ بالفرار.

منحرف في الجبل الأحمر
أكد مصدر، أن أعوان مركز الأمن بـ “الجبل الأحمر”، تمكّنوا يوم أمس، من الإطاحة بعنصر مفتش عنه مصنّف “خطير”.

مداهمة منزل
نجحت وحدات الحرس الوطني بسوسة، اثر مداهمة منزل بشقة العراسة، لرئيس عصابة تروج الكوكايين، أين تحصن بالفرار، في حين تمّ القبض عل نفرين وسطاء في عملية الترويج.

احتجاج بسبب “الخمور”
نفذ صباح اليوم، أهالي معتمدية المرناقية التابعة لولاية منوبة وقفة احتجاجية ضخمة، أمام مقرّ معتمدية الجهة، للمطالبة بإغلاق نقطة بيع الخمور، التي تم افتتاحها مطلع هذا الاسبوع في الطريق الرئيسية الرابطة بين المرناقية والدندان.

فرار سجين
فرّ سجين متّهم في قضية مخدرات، متعهد بها قاضي التحقيق من أمام المحكمة الإبتدائية بالقيروان، وهو مكبل اليدين وذلك بعد ظهر يوم أمس، وقد تم تطويق محيط المحكمة وتمّ القبض عليه.

بطاطا “مهرّبة”
تمكن أعوان الامن بمعتمدية بئر الحفي من ولاية سيدي بوزيد، من حجز 2ّ.5 طن من مادة البطاطا، التي كانت على متن شاحنتين خفيفتين، قادمتان من أحد الاقطار المجاورة، كانت في طريقها للبيع في الاسواق المحلية.

القتل العمد
أصدر قاضي التحقيق بالمكتب الرابع بالمحكمة الابتدائية ببنزرت، في ساعة متأخرة من يوم أمس، بطاقة إيداع بالسجن في حق محام متقاعد بتهمة “محاولة القتل العمد” و”عدم إنجاد شخص” في حالة خطر.

القبض على فتاة
ألقى ليلة أمس أعوان مركز الامن الوطني بخزندار، وأعوان فرقة الشرطة العدلية بباردو، القبض على فتاة في العقد الثاني من العمر، متلبّسة بسرقة منزل بجهة خزندار، وتمّ ضبطها وبحوزتها كمية من المصوغ وهاتفا جوالا وساعتين يدويتين باهضتي الثمن ومبلغ 500 دينار.

شارة حمراء
بدعوة من النقابة الجهوية لقوات الأمن الداخلي بتطاوين، وضع أمنيو تطاوين بمختلف أسلاكهم، اليوم السبت، الشارة الحمراء للمطالبة بتمرير مشروع قانون حماية الأمنيين المعلق منذ أكثر من 4 سنوات.

مجلس وطني
عقد المكتب التنفيذي لجمعية القضاة التونسيين، اجتماع المجلس الوطني اليوم السبت، للنظر في الاعتداءات المتكررة على القضاء، والاعتراضات على الحركة القضائية، ودراسة قانون المالية لسنة 2020 و صندوق ضمان جودة العدالة، وغيرها من المسائل.

وقفة احتجاجية
نفذ أهالي معتمدية المرناقية التابعة لولاية منوبة، اليوم، وقفة احتجاجية أمام مقرّ معتمدية الجهة، شارك فيها مواطنون من مختلف الأعمار وساندتها بعض الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني، للمطالبة بإغلاق نقطة بيع الخمور التي تم افتتاحها مطلع هذا الأسبوع  في الطريق الرئيسية الرابطة بين المرناقية  والدندان.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام