أحداثأهم الأحداثدولي

“توم بيرت”: مجموعة تسلّل إيرانية حاولت إختراق حملة “ترامب”

واشنطن ــ الرأي الجديد (وكالات)
كشفت شركة الحواسيب النقالة والبرمجيات الأميركية، “مايكروسوفت”، أنّ مجموعة تسلّل إلكتروني مرتبطة بالحكومة الإيرانيّة، حاولت اختراق حسابات بريد إلكتروني عائدة لفريق إحدى الحملات الرئاسيّة الأميركيّة، ولمسؤولين حكوميّين وصحفيّين، وذلك خلال الفترة الممتدّة بين شهر أوت وسبتمبر.
وقال نائب الرئيس المكلّف الأمن وثقة المستخدم، توم بيرت، في بيان، إنّ مركز الأمن السيبراني التّابع لعملاق التكنولوجيا الأميركيّة راقب منذ شهر مجموعةً قامت بأكثر من 2700 محاولة لكشف حسابات بريد إلكتروني تعود لمستخدمي “مايكروسوفت” ومن ثمّ “هاجمت المجموعة 241 من هذه الحسابات”.
ويعتقد بيرت، أنّ المجموعة “تأتي من إيران وترتبط بالحكومة الإيرانية”.
وتابع بيرت، أنّ “الحسابات المُستهدَفة مرتبطة بفريق حملة رئاسيّة أميركيّة وبمسؤولين حكوميّين حاليّين وسابقين وبصحفيّين يعملون على تغطية العلاقات السياسيّة الدوليّة، وبإيرانيّين معروفين يعيشون خارج بلادهم”.
وفي المحصّلة، لم يتمّ اختراق سوى 4 حسابات لا يرتبط أيّ منها بفريق الحملة الرئاسية أو بالحكومة، وفق ما أكّدت المجموعة الأميركيّة.
وتشهد العلاقات بين طهران وواشنطنالأمن السيبراني، توتّراً منذ انسحاب الولايات المتّحدة أحاديّاً في ماي 2018، من الاتّفاق النووي الذي وقّعته القوى العظمى مع إيران، وإعادة فرضها عقوبات اقتصاديّة على الجمهوريّة الإسلاميّة.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى