المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الجمعة 4 أكتوبر 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع سندس عطية
“كلب” يقتل “شاب”
توفي شاب في العقد الثالث من العمر، أصيل معتمدية الفوار من ولاية قبلي، بعد أن تعرّض لهجوم من قبل كلب شرس، ليرديه قتيلا على عين المكان.

ضحايا التدخين الالكتروني
قالت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، إن عدد الحالات المبلّغ عنها بسبب مرض غامض في الرئة يرتبط بتدخين السجائر الإلكترونية بلغ 18 حالة، مشيرة إلى أن الحالات المؤكدة والمحتملة بالإصابة بالمرض وصلت إلى 1080 في 48 ولاية حتى الآن.

ديون “توماس كوك” في تونس
أكّد وزير السياحة، روني الطرابلسي، أنّ قيمة الديون المتخلدة بذمّة “توماس كوك” لفائدة النزل التونسية، بعد إعلان إفلاسها تقدر بـ 70 مليون دينار.

رحلات بحرية
ذكرت وسائل إعلام فرنسية، أنّ شركة “أم أس سي”، للرحلات البحريّة تعتزم العودة إلى تونس، وإدراج برط حلق الوادي في مسارات رحلاتها البحرية، إنطلاقا من سنة 2021.

تعليق نشاط
أفادت وزارة الفلاحة في بلاغ لها اليوم، أنه بمناسبة اجراء الانتخابات التشريعية يوم 6 أكتوبر 2019، تقرّر بالتنسيق مع وزارة الداخلية، تعليق ممارسة الصيد البري بكامل تراب الجمهورية، وذلك يومي السبت والأحد 6 أكتوبر 2019.

حارس يروّج مخدرات
أذنت النيابة العمومية بالمهدية، بالاحتفاظ بحارس إحدى المؤسسات التربوية بالمهدية، من أجل ترويج المخدرات في صفوف التلاميذ.

مخدرات وقطع أثرية
تمكّنت فرقة الحرس الديواني بسيدي بوزيد، من حجز 49 صفيحة من مادة القنب الهندي، تزن 4759 مخفية بإحكام داخل سيارة أجرة، كانت قادمة من مدينة القصرين في اتجاه القيروان.

انتخابات
استقبل رئيس الحكومة يوسف الشاهد، صباح اليوم، بقصر الحكومة بالقصبة وفدا عن البعثة الدولية لمركز كارتر لمراقبة الانتخابات في تونس.

اضراب
أصدر أعوان نقابة الوكالة الفنية للنقل البري بأريانة، برقية تنبيه بالدخول في إضراب يومي الأربعاء والخميس 9 و10 أكتوبر، بسبب مماطلة الادارة العامة في تطبيق محاضر الجلسات وعدم إحترام مواعيد تنفيذها.

غلق مدرسة
عمد صباح اليوم أهالي منطقة السرجة التابعة لمعتمدية حاجب العيون من ولاية القيروان، إلى غلق المدرسة الابتدائية ومنع أبنائهم من الالتحاق بمقاعد الدراسة فى حركة احتجاجية للتنديد بالنقص الفادح في عدد المعلمين بالمؤسسة التربوية الذي تسبب في حرمانهم من حقهم فى الدراسة منذ انطلاق السنة الدراسية الجديدة.

ورشة
تمكن إطارات وأعوان مركز الأمن الوطني بالقلعة الكبرى المدينة، بالتنسيق مع المصلحة المختصة بسوسة من مداهمة ورشة حولها صاحبها لصناعة بنادق الصيد التقليدية بالجهة.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام