أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

هيئة الدفاع عن نبيل القروي تهدّد بالطعن في موعد إجراء الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)
من المتوقع أن توجه هيئة الدفاع عن المرشح للانتخابات الرئاسية المبكرة، نبيل القروي، طلبا لتأجيل موعد الدور الثاني المقرر يوم 13 أكتوبر الجاري، حتى تتوفر الظروف الموضوعية التي تضمن مبدأ تكافؤ الفرص والمساواة بين المرشحين.
وقال عضو هيئة الدفاع، منير بن صالحة، في تصريح لإذاعة “جوهرة أف أم”، اليوم الخميس 3 أكتوبر، أن هيئة الدفاع تعقد حاليا اجتماعا للتشاور حول “إمكانية التقدم للمحكمة الإدارية بطعن في قرار الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بإجراء الدور الثاني يوم الأحد 13 أكتوبر”.
وكانت هيئة الانتخابات أعلنت فوز المرشحين نبيل القروي وقيس سعيد بالدور الأول إثر رفض الطعون التي تقدم بها المرشحون، في النتائج الأولية.
ومن جهته، أكد رئيس هيئة الانتخابات، نبيل بفون، خلال ندوة صحفية أمس، أن الهيئة راسلت وزارة العدل والوكيل العام بمحكمة الاستئناف، ووكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية، وقاضي التحقيق والمجلس الأعلى للقضاء، من أجل التدخل في قضية إيقاف القروي وتمتيعه بحقه في ممارسة الحملة الانتخابية، غير أنها لم تتوصل إلى حل.
يذكر أن الحملة الانتخابية للدور الثاني من الانتخابات الرئاسية انطلقت اليوم الخميس لتتواصل إلى غاية يوم 11 أكتوبر الجاري، فيما سيجرى الاقتراع يوم 13 أكتوبر.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام