المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الخميس 3 أكتوبر 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع سندس عطية
البحارة المحتجزين

وصل 16 بحارا من أصيلي ولاية المهدية ميناء الصيد البحري بالمهدية، مساء امس، بعد إطلاق سراحهم من قبل قوات خفر السواحل الليبية التي احتجزتهم على متن مركبي صيد منذ يوم الأحد الماضي، بسبب دخولهم المياه الإقليمية.

عون ديوانة

قررت الدائرة الجنائية المختصة في النظر في قضايا الارهاب بالمحكمة الابتدائية بتونس، الافراج عن عون ديوانة، اتّهم بعدم اشعار السلط عن شاب إلتحق بتنظيم داعش كان على علاقة به كما كان يتواصل معه عبر “الفيسبوك”.

مصاب بالسرطان

أطلق عدد من التلاميذ بمعتمدية فريانة من ولاية القصرين، حملة تبرعات لفائدة زميلهم الذي يعاني من مرض السرطان، ولم يتمكّن من العلاج، نظرا لوضع عائلته الإجتماعي.

أطباء ينددون

ندد أعضاء المكتب النقابي لأطباء الاختصاص للصحة العمومية بجهة صفاقس، بالحالة المزرية التي بلغتها أغلب أقسام المستشفى الجهوي بجبنيانة، من نقص كبير في المعدات والتجهيزات الطبية والموارد البشرية، وذلك على اثر سقوط جزء من سقف غرفة العمليات بالمستشفى.

عمليات سرقة

نجح أعوان شرطة أمن الملاهي بسوسة، من الاطاحة بشخصين محلّ مناشير تفتيش لدى عدد من الوحدات الأمنية، بعد تنفيذهما لعمليات سرقة خلال فترة الصيف منها من استهدف سياحا اجانبا.

افتتاح

افتتح صباح اليوم وزير العدل كريم الجموسي، بمركز إصلاح الأطفال الجانحين بسوق الجديد بولاية سيدي بوزيد، السنة التربوية الجديدة 2019 / 2020.

تسليم منازل

أفاد والي أريانة مختار النفزي، اليوم الخميس 3أكتوبر،أن الانطلاق في إجراءات تسليم المساكن الإجتماعية بالبُكري، سيكون في شهر جانفي أو فيفري 2020.

دروس

يستأنف طلبة المعهد العالي للدراسات التكنولوجية بتطاوين، اليوم، الدروس بعد إضراب دام 10 أيام، وذلك على خلفية جملة من المطالب، وفي طليعتها فتح شهادة الماجستير بالمعهد، وهو ما تم إقراره، من قبل مجلس رؤساء الجامعات.

 حريق
تعرض مساء أمس عون حماية مدنية بالقيروان، إلى حروق من الدرجة الثانية على مستوى يديه أثناء قيامه بواجبه المهني لما كان بصدد إطفاء حريق اندلع بكمية من البلاستيك متواجدة بمستودع للمواد الأولية بمصنع التبغ والوقيد.

الحرس الوطني 

أعلمت الإدارة العامّة للحرس الوطني عن هبوب رياح رمليّة قويّة تحجب الرّؤية بكامل مرجع نظر معتمديّة بن قردان، ولاية مدنين نتيجة رداءة الأحوال الجوّية.

أشغال نزل 

انطلقت منذ مدة، أشغال إنجاز نزل جديد من فئة 4 نجوم بمنطقة قليبة، التابعة لولاية نابل بالشمال الغربي للبلاد التونسية.

احتجاج

عمد صباح اليوم عدد من أهالي منطقة أولاد خلف الله، التابعة لمعتمدية حفوز من ولاية القيروان، إلى غلق الطريق الرابطة بين حفوز ونصر الله ومنع حركة المرور فى الاتجاهين، احتجاجا وتنديدا بالنقص المُسجل فى الإطار التربوي بالمدرسة الإبتدائية أولاد خلف الله.

وقفة

نفّذ عدد من أعوان المعهد الوطني للتراث وقفة احتجاجية، صباح اليوم، للمطالبة، بصرف منح التنقل ومنح العمل الليلي والساعات الإضافية.

انجاز مشروع

تم فضّ إشكال إنجاز محطة التطهير بالمنطقة الصناعية في أوتيك بكلفة 11مليون دينار، بعد تعطّلها لأشهر عدة.

جائزة

تسلمت العداءة التونسية حببية الغريبي، أمس بالدوحة الميدالية الذهبية لسباق 3000 متر موانع ضمن بطولة العالم بدايغو بكوريا الجنوبية لعام 2011، التي تم سحبها من العداءة الروسية يوليا زاريبوفا بسبب ثبوت تناولها منشطات.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام