أحزابغير مصنفوطنية

أخبار الأحزاب ليوم الخميس 3 أكتوبر 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
“حزب الأمل”
أكدت قائمة حزب الأمل عن دائرة جندوبة برئاسة درة اليعقوبي، ضرورة العمل على تجاوز إشكاليات القطاع الفلاحي بولاية جندوبة من حيث كلفة الإنتاج والتوزيع، والسعي الى تركيز وحدات صناعية تحويلية للمنتجات الفلاحية، بالإضافة إلى تفعيل مطار عين دراهم طبرقة الدولي وتعميم التزود بالغاز الطبيعي بكل معتمديات الجهة.

“ائتلاف الكرامة”
تعهد رئيس قائمة ائتلاف الكرامة المرشحة للانتخابات التشريعية عن دائرة صفاقس 1، رضا الجوادي، بالتسريع في إنجاز المشاريع الكبرى بصفاقس ومقاومة التهميش المتعمد الجهة والدفع لسن قانون للأوقاف لإنقاذ المؤسسات العمومية، وتركيز هيئة وطنية للزكاة لمعالجة آفة الفقر إلى جانب مقاومة الفساد.

“التيار الديمقراطي”
تعهد رئيس قائمة التيار الديمقراطي، المرشحة للانتخابات التشريعية عن دائرة سيدي بوزيد، لسعد الحجلاوي، بالعمل على تسوية الملكية العقارية للأراضي الفلاحية والعناية بطب الاختصاص والدفع من أجل التشجيع على الاستثمار داخل الجهة الى جانب العناية والاعتناء بمؤسسات التعليم الثانوي والعالي.

“حركة الشعب”
تختتم حركة الشعب بأريانة حملتها الانتخابية تحت إشراف رئيس القائمة زياد الصغاري و بحضور أعضاء القائمة، اليوم، ببئر بلحسن أريانة المدينة.

“حركة النهضة”
تنظم حركة النهضة اليوم الخميس، لقاء شعبيا بوسط العاصمة تونس، بحضور رئيس قائمة تونس 1، ورئيس الحركة، راشد الغنوشي، وأعضاء القائمة.
ويتنزل ذلك في إطار الحملة الانتخابية للانتخابات التشريعية التي ستجرى يوم 6 أكتوبر الجاري.

“قلب تونس”
كشف وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي الأسبق، فاضل عبد الكافي، اليوم، عن حقيقة علاقته بحزب نبيل القروي ، مؤكدا أنه يساند حزب “قلب تونس” ومؤسسه نبيل القروي، لكنه ليس قياديا في الحزب أو عضوا في مكتبه السياسي أو التنفيذي أو غيره.

“تيار المحبة”
ندد حزب تيار المحبة، بالإعتداء المادي والمعنوي الذي تعرض له أمس مجموعة من منخرطي الحزب في دائرة صفاقس 1، من قبل أعضاء قائمة مستقلة، مطالبا هيئة الانتخابات بالتدخل لإنهاء هذه التجاوزات الخطيرة.

حزب الحراك
تقدم النائب عن حزب حراك تونس، بقضية لدى القطب القضائي المالي، دون الكشف عنها، علما وأنهم قد تقدم لدى القطب بقضية ضد الاتحاد العام التونسي للشغل منذ أسابيع في قضية تهرب ضريبي.

قائمة مستقلة
تحدث مدير حملة إحدى القائمات المستقلة المترشحة للانتخابات التشريعية بالقيروان، اليوم، عن تضييقات الهيئة الفرعية للانتخابات بالقيروان على المستقلين، مشيرا إلى أن الهيئة الفرعية سلطت 6 مراقبين للتضييق على أنشطة هذه القائمة في حين تغض النظر عن أنشطة قائمات أخرى، وفق قوله.

“أمل وعمل”
أكدت رئيس قائمة “أمل وعمل”، في دائرة منوبة، هاجر الشباح مساندة القائمات اللامشروطة لترشح قيس سعيد في الدور الثاني من “الرئاسية”، وقالت أنها ستعمل على دعم التشريعات التي يمكن أن تحل مشكل البطالة في صفوف الشباب بالجهة، إلى جانب الإشكاليات التي تعرفها مختلف القطاعات وخاصة منها قطاع الفلاحة نظرا إلى أن أغلب الأراضي في جهة منوبة على ملك الدولة.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام