أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

رئيس الجمهورية يدعو المنظمات الوطنية الكبرى إلى التدخّل لحماية المسار الإنتخابي

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)
جدّد رئيس الجمهورية المؤقت، محمد الناصر، دعوته لإيجاد الحلول اللازمة لضمان تكافؤ الفرص بين المرشحّين للدور الثاني من الانتخابات الرئاسية المبكرة.
وأكّد محمد الناصر، في لقاء مع رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، نبيل بفون، اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2019، ضرورة تكثيف الجهود لضمان مشاركة مكثفة للمواطنين في الاستحقاق الرئاسي المقرر يوم 13 أكتوبر الجاري، وتوفير كل الإمكانيات اللازمة لتأمين نجاح سير العملية الانتخابية.
ودعا رئيس الجمهورية المؤقت، كل من الاتحاد العام التونسي للشغل، والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، والاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري، للتباحث عشية اليوم حول مستجدات العملية الإنتخابية والسبل الكفيلة بتوفير المناخ الملائم لحماية المسار الديمقراطي في بلادنا من المخاطر المحدقة به وضمان عدم المس من مصداقية العملية الانتخابية، نظرًا لما سيمثّله ذلك من ضرب لأسس تجربتنا الديمقراطية الفتيّة.
من جهته، أفاد نبيل بافون، أن اللقاء استعرض آخر استعدادات الهيئة لتأمين حسن سير الانتخابات التشريعية المقررة ليوم الأحد 06 أكتوبر الجاري، كما تناول مستجدات مسار الانتخابات الرئاسية المبكرة، في ضوء الإعلان الرسمي اليوم على النتائج النهائية للدور الأول وروزنامة الدور الثاني.

 

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام