أحداثأهم الأحداثدولي

السودان: القبض على وزير المالية السابق بتهمة الخيانة

الخرطوم ــ الرأي الجديد (مواقع إلكترونية)
ألقت الشرطة السودانية، اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2019، القبض على وزير المالية السابق علي محمود عبد الرسول بتهم تتعلق بخيانة الأمانة العامة.
وحمل الاتهام الوزير الأسبق مسؤولية فقدان مبلغ 38 مليون دولار، قيمة بيع بواخر من قطاع النقل النهري، والذي تمت خصخصته في وقت سابق.
وفتحت نيابة مكافحة الفساد تحقيقات بشأن بيع أصول النقل النهري وإسقاط مديونيات البيع عن الشركات التي اشترت الأصول، بحسب ما نقلته مواقع إخبارية سودانية.
وأصدرت نيابة الفساد أمرا بالقبض وحظر وزير المالية علي محمود، الذي سبق اتهامه بخيانة الأمانة في صفقة البيع، مشيرة إلى أن الشرطة تطارد وزيرا سابقا برئاسة الجمهورية متهما بتحويل مبلغ 4 مليون دولار، إلى إحدى المنظمات الطوعية على أسس غير قانونية.
وكان رئيس المجلس العسكري عبد الفتاح البرهان، أعلن في أفريل الماضي، العثور على ما قيمته 113 مليون دولار من الأوراق النقدية بثلاث عملات مختلفة، في مقرّ إقامة البشير بالخرطوم.
وبدأت أولى جلسات محاكمة الرئيس السوداني المعزول عمر البشير، في 19 أوت الماضي حيث يواجه تهما بالفساد، وقبل ذلك وجّه النائب العام أيضا، في ماي الماضي، اتهامات للبشير بقتل متظاهرين في الاحتجاجات التي أطاحت به.
يذكر أن عمر البشير، تنحي عن السلطة في 11 أفريل بعد أشهر من المظاهرات ضد نظامه.

المصدر : الجزيرة,مواقع إلكترونية

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام