أحزابوطنية

أخبار الأحزاب ليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح 
“المستقلون الديمقراطيون”
تعهد رئيس القائمة الائتلافية “المستقلون الديمقراطيون” بولاية بن عروس، أحمد الرحموني، بالتسريع بتفعيل مشاريع قوانين منها التي تهدف لإحداث مستشفى جامعي خاص بدائرة بن عروس، بالإضافة إلى إقرار إعفاء لأصحاب المؤسسات بالمنطقة الصناعية من ضريبة بقيمة 1 % في حال انتداب نهائي لإطار عاطل عن العمل.

“أمل وعمل”
أكد رئيس القائمة الائتلافية “أمل وعمل المستقلة”، رمزى العلوي، المرشحة في دائرة بن عروس، أن برنامجهم يقوم بالأساس على ممارسة دورهم الرقابي والتشريعي من خلال إحداث تطبيقة بإسم “النائب”، يتم فيه تجميع ملفات الفساد وتشكيات المواطنين ومسائلة الوزراء أو الحكومة في محاولة لإيجاد إجابات.

قائمة “الخير”
تعهد نوفل النومي رئيس القائمة المستقلة “الخير”، عن دائرة تونس 1، بالعمل على استكمال تركيبة المحكمة الدستورية ومراجعة قانون الشغل و بعث المشاريع، إلى جانب تهيئة أراضي للمواطنين صالحة للبناء تكون بأقل تكلفة.

“نداء تونس”
جددت حركة نداء تونس دعوة” المنشقين من الحزب والمغادرين والمستقيلين وكل المؤمنين بالمبادئ الوطنية إلى الوحدة الندائية والعودة إلى الأصل والبيت الندائي بعيدا عن التشنج وعن خطاب التشويه والاقصاء”.

قائمة “الوطن أولا”
قال رئيس قائمة “الوطن أولا”، المرشحة للانتخابات التشريعية بسيدي بوزيد، محمد قادري، إن برنامجهم يتضمن العمل على إحداث قطب فلاحي وتشجيع الطاقة البديلة لحل مشكل انقطاع  الكهرباء، إضافة إلى الترفيع في ميزانية الجمعيات الرياضية.

“عيش تونسي”
تعهدت قائمة “عيش تونسي” المرشحة  للإنتخابات التشريعية، عن دائرة الكاف، بحذف الامتيازات التي يتمتع بها السياسيون وتوفير الأدوية بالمستشفيات والصيدليات، إضافة إلى التشهير بالفاسدين.

“حركة شباب تونس الوطني”
صرح الهادي صياح، رئيس القائمة المستقلة “حركة شباب تونس الوطني” المرشحة للانتخابات التشريعية في منوبة، أن برنامجهم  يرتكز على إيقاف استيراد البذور الفلاحية وإعادة استغلال البذور التونسية مع تمكين أصحاب الشهائد العليا في مجال الفلاحة من العمل في الأراضي الدولية.

“التيار الديمقراطي”
تعرض فرحات الراجحي رئيس قائمة حزب “التيار الديمقراطي” عن دائرة بنزرت، ووزير الداخلية الأسبق، اليوم، إلى حادث مرور بمنطقة الحتحات من معتمدية منزل بورقيبة، وقد وصفت حالته بـ”العادية”، في حين تم نقل إثنين من مرافقيه إلى المستشفى الجهوي بمنزل بورقيبة. وقد وصفت حالتهما بـ”المستقرة”.

“حركة الشعب”
تتوج حركة الشعب بجندوبة حملتها الانتخابية للانتخابات التشريعية، وبحضور المرشح الرئاسي أحمد الصافي سعيد، يوم الجمعة 4 أكتوبر الجاري بساحة الفنون.

“بني وطني”
أكدت أمل السالمي رئيسة قائمة بني وطني في المهدية، أن برنامج قائمتها يهدف إلى إستكمال أرساء اللامركزية وهيكلة السلطة المحلية، وجعل الصحة والتعليم العمومي والنقل والبيئة أولوية في الإصلاح، كما يتعهد بإرساء مجلة بيئة، والارتقاء بالمنظومة المالية وتكريس آليات جديدة لتمويل المؤسسات الصغرى والمتوسطة.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام