المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع سندس عطية
المركب الشبابي بمنوبة
اطلع رئيس الحكومة، يوسف الشاهد، على مشروع المركب الشبابي بمنوبة، الذي انتهت أشغاله، بتاريخ 24 سبتمبر الحالي، مؤكدا أن “المركب على درجة كبيرة من الأهمية في منطقة فيها نسبة مرتفعة من الشباب”.

لقاء
استقبل رئيس الحكومة يوسف الشاهد، المستثمر الايطالي “جيوفاني فالكو”، حول امكانية الاستثمار في تونس، وبعث مشاريع.

رئاسة الجمهورية
استقبل رئيس الجمهورية محمد الناصر، اليوم الثلاثاء 01 أكتوبر 2019 بقصر قرطاج، خميس الجهيناوي وزير الشؤون الخارجية، حول مشاركته في الدورة 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك الأسبوع الماضي، ونتائج اللقاءات التي أجراها مع عدد من نظرائه ومع كبار المسؤولين بالمؤسسات الدولية.

وفاة
جدّ عشية أمس، في قربة من ولاية نابل، حادث مرور خلّف قتيلين، وفق ما نقلته “جوهرة اف أم”.

سرقة
تمكّنت وحدات فرقة النجدة بسوسة، من إيقاف شخص كان يحاول سرقة شاحنة من نوع “ديماكس”.

3 منحرفين
تحوّلت الوحدات التابعة لمركز الأمن الوطني بجبل الجلود، وتمّ القبض على 3 منحرفين، تتراوح أعمارهم بين 16 و38 سنة، أحدهم محل 13 منشور تفتيش من أجل تورّطه في قضايا حقّ عام أهمّها “السرقة” و”العنف الشديد” و”ترويج مواد مخدرة”.

تخريب “مترو”
تمكّنت الوحدات التابعة لمنطقة الأمن الوطني بباب بحر بتونس، يوم أمس من القبض على شخص (عمره 23 سنة) مورّط في عملية تخريب وسيلة نقل عمومي.

وفاة غامضة
تمّ مساء أمس، العثور على جثّة شاب على مستوى منطقة الكورنيش بسوسة.
ولم يتم التعرف على أسباب الجريمة، فيما تمّ فتح تحقيق في الغرض.

ايقاف قطار
عمد صباح اليوم عدد من المسافرين، إلى ايقاف القطار، على مستوى القلعة الكبرى، وذلك إحتجاجاً منهم على تردّي الخدمات، ومطالبين بتغيير نوع القطار غير القادر على استيعاب العدد الكبير للمسافرين.

زرع كبد
أعلنت وزارة الصحة أن الفرق الطبيّة بقسم الجراحة العامة وجراحة الأطفال بمستشفى فطومة بورقيبة بالمنستير، أجرت عمليّة جراحية لزرع كبد بالغة التعقيد، وقد كلّلت بالنجاح.

انقطاع دروس
تعمّد عدد من الأهالي تعطيل الدروس بالمدرسة الإعدادية “الحنية أبازيد” من معتمدية سيدي بوزيد الشرقية لليوم الرّابع على التوالي بسبب مطالب خاصة بالتشغيل.

تكوين
انطقت فعاليات اليوم الاعلامي والتكويني حول الحق في النفاذ إلى المعلومة وشفافية الحياة العامة، لفائدة الصحفيين الذي تنظمه هيئة النفاذ الى المعلومة بالاشتراك مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

قطع طريق
عمد صباح اليوم، عدد من أهالي منطقة وادي القصب التابعة لمعتمدية الوسلاتية من ولاية القيروان، إلى غلق الطريق الرابطة بين الوسلاتية وتونس العاصمة ومنع حركة المرور فى الاتجاهين ف تحرك احتجاجي للتنديد بحالة التهميش التى تعيشها الجهة.

الديوانة التونسية
أكد المتحدث باسم الإدارة العامة للديوانة هيثم زناد، تفاقم ظاهرة تهريب التبغ خلال السنة الجارية، مشيرا الى انه تمّ منذ مطلع 2019، إلى غاية أوت الماضي، حجز أكثر من 11 مليون علبة سجائر بقيمة 28 مليون دينار.

محجوزات
كشف هيثم زناد، في تصريح إعلامي، أنّ وحدات الحرس الديواني، تمكّنت خلال 8 أشهر من حجز بضائع وسلع بقيمة 164 مليون دينار، فيما بلغت قيمة المداخيل المتأتية من التصرّف في المحجوز نحو 76 مليون دينار.

حجز 400 قارورة خمر
تمكنت وحدات فرقة الشرطة بقرمبالية، خلال مراقبة روتينية، من إيقاف شاحنة معدة لنقل المثلجات للتثبت من راكبيها، وبتفتيشها وارتباك السائق و مرافقه، تم العثور على حوالي 400 قارورة خمر بداخلها كانت معدة للبيع خلسة.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام