أحداثدولي

الموجز الدولي ليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
العراق
علّقت وزارة الخارجية العراقية اليوم الثلاثاء، عمل قنصليتها في مدينة مشهد الإيرانية، بعد اعتقال الأمن الإيراني دبلوماسيين اثنين تابعين للقنصلية.

مصر
قال رئيس مجلس النواب المصري على عبد العال، إن الفترة المقبلة ستشهد إصلاحات سياسية وحزبية وإعلامية، مشيرا إلى أنه حاليا بدأت الأمور تتحسن والاقتصاد يتعافى.

الأردن
فشلت الحكومة الأردنية، في دفع الطلبة للتوجه إلى المدارس، من أجل كسر إضراب المعلمين، بعد انتهاء جميع المفاوضات بين الطرفين دون التوصل إلى أي اتفاق.

الكويت
أعلن نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله، أن الوزارة استدعت السفير القبرصي لديها، لبحث سبل إنهاء قضية المواطنين الكويتيين المحتجزين في قبرص منذ أغسطس الماضي.

السعودية
رحب مجلس الوزراء السعودي اليوم الثلاثاء بتشكيل اللجنة الدستورية السورية.

تركيا
قدرت تركيا مديونيات شركة “توماس كوك” التي أعلنت إفلاسها مؤخرا للقطاع السياحي المحلي، بما يتجاوز 350 مليون يورو (381.08 مليون دولار).

بريطانيا
أعلن رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون، أن بلاده ستعرض مقترحات جديدة بشأن اتفاق انسحابها من الاتحاد الأوروبي في أقرب وقت، بينما نأى بنفسه عن خطة تم تسريبها تتعلق بالحدود مع إيرلندا.

فرنسا
أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أن بلاده ستحتضن مؤتمرا دوليا لدعم السودان اقتصاديا، مضيفا أن فرنسا ستقدم للخرطوم مبلغ 60 مليون يورو لدعم الفترة الانتقالية هناك.

فنزويلا
أعلنت وزارة المالية الروسية اليوم الثلاثاء، أن فنزويلا سددت دفعة جديدة من ديونها المستحقة لروسيا.

كازاخستان
أكد وزير خارجية كازاخستان مختار تلاوبردي، أن التحضير مستمر لعقد اجتماع بـ”صيغة أستانا” حول سوريا، في العاصمة الكازاخية نور سلطان هذا الشهر.

الولايات المتحدة
أعلن مجلس النواب الأمريكي أنّ النائب كريس كولينز، الذي كان أول برلماني جمهوري يدعم دونالد ترامب في سعيه للوصول إلى البيت الأبيض، قدّم استقالته أمس، تمهيدا لمحاكمته بتهمة التداول من الداخل.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام