أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

القروي يحذّر: سأطعن في نتائج الانتخابات إذا لم يتم إطلاق سراحي

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)
تعهّد المرشح للانتخابات الرئاسية المبكرة، نبيل القروي، بأن يطعن في نتائج الدور الثاني للانتخابات، لانعدام تكافؤ الفرص مع المرشح الثاني قيس سعيّد، إذا لم يتم إطلاق سراحه للقيام بالحملة الانتخابية والمشاركة في الانتخابات المقررة يوم 13 أكتوبر.
وقال القروي، عبر محاميه، في حوار مع موقع “العرب”، اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر، “سأطعن في نتائج الانتخابات في صورة تفوق المرشح الآخر، لخرقها مبدأ تكافؤ الفرص الذي هو الضامن لمصداقية نتيجة الانتخابات لأنهم لم يتيحوا لي المجال لأعرض برنامجي، ومنعت من التواصل مع الناخبين بقرار قضائي في توقيت مستراب”، وفق قوله.
وتم إيداع القروي في السجن يوم 23 أوت الماضي، في قضية تتعلق بتبييض الأموال، وذلك قبيل انطلاق الحملة الانتخابية للانتخابات في دورتها الأولى، وقد رفض القضاء التونسي في مناسبتين إطلاق سراحه وتمكينه من التواصل مع ناخبيه.
وأعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، عن فوز المرشحين نبيل القروي وقيس سعيّد بالدور الأول للانتخابات الرئاسية التي أجريت يوم 15 سبتمبر المنقضي، فيما تستعد الهيئة لإجراء الدور الثاني يوم 13 أكتوبر الجاري.
ويطالب حزب “قلب تونس”، وأحزاب سياسية أخرى، ومنظمات بإطلاق سراح القروي من أجل تمكينه من القيام بحملته الانتخابية خوفا من الطعن في نتائج الانتخابات وإفشال المسار.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام