أحزابوطنية

أخبار الأحزاب ليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
“الرجوع إلى الأصل”
أكّد رئيس القائمة الإتلافية “الرجوع إلى الأصل”، بولاية بن عروس نور الدين جوادي، أن برنامج قائمته يمتد على خمس سنوات و يتضمن إحداث أسواق من المنتج إلى المستهلك لضرب الإحتكار والوسطاء، وإحداث مصحة مختصة في مساعدة الشباب على الإقلاع عن تعاطي المخدرات.

“التيار الديمقراطي”
نظمت قائمة التيار الديمقراطي، المرشحة للانتخابات الرئاسية، بدائرة فرنسا 1، لقاء بعدد من المواطنين والمنخرطين في إطار الحملة الإنتخابية للحزب التي تتواصل إلى غاية يوم غد.

“تحيا تونس”
نظمت حركة “تحيا تونس”، التي يقودها رئيس الحكومة يوسف الشاهد، حوارا تشاركيا بمشاركة الأمين العام للحركة، سليم العزابي، حول برنامج الانتخابات التشريعية، وذلك في إطار الحملة الانتخابية التي تتواصل إلى غاية الجمعة 4 أكتوبر الجاري.

“حركة شباب نحن لها”
قدمت القائمة الحزبية “حركة شباب نحن لها” المرشحة للانتخابات التشريعية عن دائرة توزر، اليوم، برنامجها الانتخابي، الذي يقوم أساسا على إحداث تطبيقة “تسمي النائب” لتمكين المواطنين من التواصل مع نواب البرلمان بالإضافة إلى تشريك الشباب في الشأن السياسي.

“سيدي بوزيد”
تعهد رئيس قائمة “سيدي بوزيد الناجحة” المرشحة للانتخابات التشريعية عن دائرة سيدي بوزيد، هشام عامري، اليوم، بالتركيز على التعريف بالجانب الثقافي والسياحي وتطوير منظومة تشغيل الشباب بالجهة.

“الاتحاد الديمقراطي الاجتماعي”
أكّدت رئيسة قائمة الاتحاد الديمقراطي الاجتماعي بتونس1، بسمة الخلفاوي بلعيد، معرفتها الدقيقة بمشاغل ومشاكل المنطقة، مشيرة إلى أنها ستعمل إذا حظيت بثقة الناخبين على إرساء المحكمة الدستورية والنظر في القوانين المتعلقة بالمتقاعدين والصناديق الاجتماعية وتتعهد بتخصيص يوما مفتوحا كل شهر على الأقل لفائدة متساكني دائرة تونس1.

“الأوفياء”
وعد رئيس القائمة المستقلة “الأوفياء” المرشحة للانتخابات التشريعية عن دائرة المنستير، جمال الديماسي، ناخبيه بالعمل على تعديل النظام السياسي ليكون نظاما رئاسيا قائما على توازن السلط، كما تعهد بالعناية بالوضع البيئي للجهة، وتنظيم هجرة الشباب من طرف الدولة بمقتضى اتفاقيات دولية حسب احتياجات سوق للشغل الدولي، وإنشاء بنك للمشاريع الصغرى والمتوسطة مع تطوير منظومة تأمين هذه المشاريع.

“منوبة”
قال رئيس قائمة “نحن منوبة” المستقلة، نجيب ترجمان، إن برنامج القائمة يرتكز على تشغيل الشباب والعمل على تدعيم قطاع النسيج بالمنطقة وجلب الإستثمارات وتطوير التكوين المهني بالجهة في مجال .

“الأحرار”
تعهدت القائمة المستقلة “الأحرار” عن دائرة تطاوين، بالعمل على تفعيل مبدأ التمييز الإيجابي بنصوص ترتيبية واضحة وتشجيع المبادرات الفردية للاستثمار ومساعدة الباعثين الشبان على تجاوز العراقيل التي تعطل انطلاق مشاريعهم، بالإضافة إلى ضمان نصيب فلاحي الجهة من العلف خاصة أمام قلة نزول الأمطار.

مناظرات
تواصل التلفزة الوطنية، بث المناظرات التلفزية الخاصة بالانتخابات التشريعية، اليوم، بمشاركة عدد من المرشحين من بينهم القيادي بقائمات “أمل وعمل” المستقلة، والقيادي بحركة الشعب، سالم الأبيض.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام