ملابسات إيقاف القروي: التفقدية العامة تصدر تقريرها

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)
أقرت التفقدية العامة بوزارة العدل بسلامة الإجراءات القانونية المتبعة في قضية إيقاف المرشح للانتخابات الرئاسية المبكرة، نبيل القروي.
وأكد مصدر مسئول بوزارة العدل، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، اليوم الاثنين 30 سبتمبر، أن التفقدية العامة بوزارة العدل أحالت تقريرها الأوّلي المتعلق بإجراءات إصدار بطاقتي إيداع في حق كل من نبيل وغازي القروي على أنظار مجلس القضاء العدلي.
ورفض المصدر، التطرق لجزئيات التقرير حفاظا على المعطيات الشخصية المضمنة به.
وكان وزير العدل محمد كريم الجموسي، أذن بتعهد التفقدية العامة بوزارة العدل للبحث في ملابسات إصدار بطاقتي الإيداع في حق كل من نبيل وغازي القروي والتثبت من سلامة الإجراءات القانونية المتبعة، وذلك إثر الانتقادات الواسعة من قبل أحزاب ومنظمات حقوقية وقضائية، لتوقيت وإجراءات إيقاف القروي.
وتم إيقاف القروي يوم 23 أوت الماضي، قبيل الانطلاق في الحملة الانتخابية للانتخابات الرئاسية المبكرة، في قضية تتعلق بتبييض الأموال، رُفعت ضده منذ سنة 2016.
ومن المنتظر أن تنظر دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف، يوم 2 أكتوبر المقبل في مطلب الإفراج عن نبيل القروي.
يذكر أن الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، أعلنت عن فوز المرشحين نبيل القروي وقيس سعيّد بالدور الأول للانتخابات، التي أجريت يوم 15 سبتمبر، فيما من المنتظر أن يتم إجراء الدور الثاني يوم 13 أكتوبر المقبل.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق