المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم السبت 28 سبتمبر 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع سندس عطية

انتخاب
أفاد عضو المجلس الأعلى للقضاء، عماد الخصخوصي، بأنّه تمّ إعادة انتخاب يوسف بوزاخر، رئيسا دائما للمجلس الأعلى للقضاء، إثر اكتمال تركيبة المجلس (45 عضوا)، وسميرة كراولي نائبا له.

69 عون سلامة
كشف الرئيس المدير العام لشركة نقل تونس أنيس الملولشي، أن الشركة ستستكمل انتداب 69 عون سلامة للعمل بوسائل النقل مع موفى العام الجاري.

إنجاز مستشفى
قال وزير التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية، نور الدين السالمي، أن المستشفى الجامعي بصفاقس، تقدّمت أشغاله بنسبة 95 بالمائة، وسيتمّ استكماله خلال شهر أكتوبر أو نوفمبر.

سرقة وتهريب
تمكّنت في ساعة متأخرة من ليلة الجمعة، الوحدات الأمنية التابعة لفرقة الشرطة العدلية بجندوبة، من القبض على 4 أشخاص تورطوا في سرقة سيارة من نوع “ديماكس” من داخل المستشفى الجهوي بالجهة.

سكب بنزين
أقدم شاب في العقد الثالث من عمره، أصيل المنطقة الريفية ” الشوايحية ” التابعة لمعتمدية الشراردة، على سكب قارورة بنزين على أجزاء من جسده و إضرام النار فيه.

مجرم “خطير”
تمكّن صباح اليوم، أعوان مركز الأمن الوطني بالوسلاتية من إيقاف شخص مصنّف “خطير”، أصيل منطقة ” كسرى ” من ولاية سليانة تعلقت به 7 مناشير تفتيش، من بينها الاعتداء بالعنف باستعمال سلاح أبيض على عون بإدارة السجون والإصلاح بسليانة.

لدغة عقرب
توفيت طفلة تبلغ من العمر 5 سنوات، مساء أمس، بلسعة عقرب، بمنطقة الشراردة من ولاية القيروان.

إيقاف تونسي
أوقفت الشرطة الجزائرية تونسيا، يبلغ من العمر 35 سنة، بحوزته 382 قطعة نقدية من البرونز، و3 فوانيس من الفخار الخالص تعود للعهد الروماني، بالإضافة إلى كتابين مخطوطين بالعبرية يحملان نجمة داوود.

هند صبري
فازت النجمة التونسية هند صبري، بجائزة نجمة “الجونة”، لأفضل ممثّلة عن دورها فى فيلم “نورا تحلم”.

الجامعة التونسية للتنس
تمّ انتخاب سلمي المولهي رئيسة الجامعة التونسية لللتنس، عضوا بالمكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للتنس، وذلك بمناسبة أشغال الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للتنس المنعقدة بلشبونة البرتغال .

 

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى