أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

الانتخابات التشريعية: توريد 11 ألف صندوق إضافي … والترفيع في عدد المراقبين

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)
تستعد الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، لخوض المحطة الانتخابية للانتخابات التشريعية، المزمع إجراءها نهاية الأسبوع القادم، وتحديدا يوم 6 أكتوبر المقبل.
وقال عضو هيئة الانتخابات، عادل البرينصي، في تصريح لجريدة “المغرب” في عددها الصادر اليوم السبت 28 سبتمبر، أن الهيئة على أتم الاستعداد لخوض الانتخابات المقبلة، وقد تم إعداد ورقة الاقتراع وهي الآن لدى المطبعة الرسمية لطباعة 8 آلاف نسخة تقريبا، كما أنه من المنتظر أن يصل 11 ألف صندوق إضافي بتاريخ غرة أكتوبر المقبل، وفق قوله.
ولفت البرينصي، إلى أن عدد المراقبين في مراكز ومكاتب الاقتراع سيرتفع عن العدد المشارك في الانتخابات الرئاسية التي أجريت يوم 15 سبتمبر الجاري.
وسيتم توزيع جميع المواد الإنتخابية، من حبر وأوراق وصناديق، على مراكز التجميع التي ستصلهم بدورها إلى مراكز الإقتراع في الوقت المناسب والمعمول به، وفق عضو الهيئة.
ويتنافس في الانتخابات التشريعية أكثر من 1500 قائمة إنتخابية، بين حزبية ومستقلة وائتلافية.
يذكر أن هيئة الانتخابات أعلنت عن النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية، يوم 17 سبتمبر الجاري، حيث تمكن المرشحين نبيل القروي وقيس سعيّد من الفوز بالدور الأول، فيما سيتم الإعلان الرسمي عن الدور الثاني إثر إصدار الأحكام النهائية في الطعون.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام