2.اعلامأهم الأحداثالمشهد السياسيبانوراماوطنية

قناة “العربية” تعلن عن عرض “فيلم وثائقي” حول”التنظيم السرّي لحركة النهضة” … (فيديو)

تونس ــ الرأي الجديد (وكالات)
أعلنت قناة “العربية” السعودية، أنها ستبث اليوم الجمعة، “فيلم وثائقي”، يحمل عنوان “الغرف السوداء” حول”التنظيم السري لحركة النهضة”.
وعنوان الفيلم مستوحى من ملف “الغرفة السوداء”، صلب وزارة الداخلية، التي تقول هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي أنها تحتوي على وثائق تم نقلها من مقرّ مدرسة تعليم السياقة لصاحبها مصطفى خذر، الموقوف والمتّهم بالاشراف على “الجهاز السري لحركة النهضة”، إلى وزارة الداخلية دون محضر حجز ودون علم فرقة الشرطة العدلية ولا قاضي التحقيق المتعهّد بالقضية.
ولم يتمّ الاعتراف الرسمي بوجود هذه الغرفة، إلا بعد تنقّل قاضي التحقيق في قضية الشهيد محمد البراهمي إلى وزارة الداخلية، وحجزه الصناديق الكرتونية والاكياس ونقلها بتاريخ 13 نوفمبر 2018، إلى مقر القطب القضائي لمكافحة الإرهاب.
ونشرت “العربية”، مقتطفا من الفيلم مرفوقا بعنوان طويل هو “بعد اغتيال الزعيمين شكري بلعيد ومحمد البراهمي ظهرت العديد من الوثائق التي تشير إلى أصابع الاتّهام بضلوع حركة النهضة في مقتل السياسيين الفيلم الوثائقي “غرف سوداء”.
وقدّمت القناة، أهم محاور الفيلم وهي “انفلات امني.. تنامي الحركة المتطرفة.. اغتيالات سياسية.. غرف سوداء ..وعودة التنظيم السري لحركة النهضة”، على صفحتها على موقع التوصل الاجتماعي “فيسبوك”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى