المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الجمعة 27 سبتمبر 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع سندس عطية
مجلس وزاري
أشرف رئيس الحكومة يوسف الشاهد، صباح اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2019، بقصر الحكومة بالقصبة، على اجتماع مجلس الوزراء.

حادثة اغتصاب
تقدمت، فتاة أصيلة طبلبة من ولاية المنستير عمرها 32 سنة، إلى مركز الحرس الوطني بالمكان، وأعلمت أنها تعرّضت لاغتصاب جماعي من طرف 5 منحرفين أحدهم “حبيبها”.

محاولة انتحار
أقدمت تلميذة تبلغ من العمر 16 سنة، صباح اليوم الجمعة 2019، على محاولة الانتحار من الطابق الثاني للمعهد الثانوي 15 نوفمبر، بطريق العين بولاية صفاقس.

مركز رعاية
تم تدشين مركز الرعاية الصحية صنف 3، بحمام بياضة بمعتمدية الكريب من ولاية سليانة، في إطار الشراكة بين جمعية ألمانية ووزارة الصحّة، بكلفة 135 ألف دينار.

مسابقة الجمال العالمية
فاز الشاب التونسي حسام سعيد، بالمرتبة الثانية في مسابقة الجمال العالمية للرجال، ”مستر غلوبال” 2019.

مشاريع
صادق مجلس الوزارء، اليوم الجمعة، على أوامر مشاريع قدمها وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية الهادي الماكني، وذلك في إطار انجاز البرنامج الخصوصي للسكن الاجتماعي لتمكين العائلات محدودة الدخل من الانتفاع بهذا البرنامج.

إصابة ليبيين
أسفر حادث مرور بالطريق الرابطة بين رمادة و الذهيبة من ولاية تطاوين، عن إصابة 8 أشخاص يحملون الجنسية الليبية، تم نقل 5 إلى المستشفى الجهوي بتطاوين، أحدهم حالته خطيرة، فيما تمّ الاحتفاظ بثلاثة مصابين بمستشفى رمادة.

غياب
تغيّب وزير الدفاع الوطني عبد الكريم الزبيدي، عن المجلس الوزاري، الذي أشرف عليه رئيس الحكومة يوسف الشاهد، حسب صورة نشرتها رئاسة الحكومة على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

اعتصام مفتوح
يواصل طلبة المعهد العالي للدراسات التكنولوجية بتطاوين، اعتصامهم المفتوح على خلفيّة جملة من المطالب، أبرزها تمتيع طالب المعهد من حقّه في مواصلة دراسته للحصول على الماجستير وفتح شعبة الهندسة المدنية.

مقاومة داء “الكلب”
تحتفل الإدارة العامة للمصالح البيطرية ودوائر الإنتاج الحيواني بالمندوبيات الجهوية التابعة لوزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، بذكرى اليوم العالمي لمقاومة داء الكلب (الموافق ليوم 28 سبتمبر من كل سنة) على طريقتها، وذلك بفتح أبوابها خلال عطلة نهاية الأسبوع (يومي 29 و30 سبتمبر 2019).

غشّ في ملعب
أصدرت الهيئة المديرة لهلال الشابة بلاغا، أكدت فيه أنه قد تمّ إتّخاذ قرار من قبل الجهات المعنية بإيقاف أشغال تهيئة ملعب الشابة، بسبب ما تمّ تسجيله من غشّ في الخرسانة، على أن تستأنف الأشغال في نهاية الموسم.

حجز أدوية
تمكّنت فرقة الحراسة والتفتيشات الديوانية، على مستوى معبر راس جدير الحدودي، من إحباط عملية تهريب كمية كبيرة من الأدوية، كانت محمّلة ومخفية بإحكام، داخل سيارة تحمل لوحات منجمية ليبية وتقودها امرأة ليبية.

حملات أمنية
نظّمت الإدارة العامة للأمن الوطني بالتنسيق مع الإدارة العامة للحرس الوطني، حملة أمنيّة متزامنة بمحيط المؤسسات التربويّة ومحطات النقل العمومي بكامل تراب الجمهوريّة، وأسفرت عن تحرير محاضر عدلية وجبائية ومرورية، وعمليات حجز سيارات ودراجات نارية.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام