أحداثأهم الأحداثدولي

اليوم: مظاهرات حاشدة ضد النظام المصري .. والسيسي يعلّق..

القاهرة ــ الرأي الجديد (مواقع إلكترونية)
تترقب الشوارع المصرية احتجاجات واسعة اليوم الجمعة 27 سبتمبر، بعد الدعوة التي أطلقها الفنان والمقاول المصري المعارض محمد علي، للخروج في تظاهرات واسعة تطالب برحيل رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي.
وبدأت التظاهرات في وقت مبكر مساء أمس الخميس، إذ شارك المئات من المصريين بتظاهرات في شوارع محافظة المنصورة، رددوا فيها هتافات تدعو السيسي للرحيل وقالوا: “ارحل يعني امشي.. يا اللي ما بتفهمشي” و”يسقط يسقط حكم العسكر”.
وعاد رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي إلى مصر صباح اليوم، قادما من نيويورك، بعد مشاركته في الدورة الـ 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة.
وتناقلت وكالات أنباء لقطات للسيسي، وهو يخرج من سيارته ويلوح لعدد من مؤيديه، الذين أوقفوا موكبه بعد وصوله للمطار.
وفي أول تصريح للسيسي بعد عودته، قال إنه “عندما أطلب من المصريين، فسينزلون بالملايين للشارع، كما حدث يوم التفويض عام 2013 وليس أقل من ذلك”.
وأضاف: “ما حدث سابقا لن يتكرر مرة أخرى، ولا داعي لأي قلق، ولا يمكن خداع المواطنين”.
وتأتي عودة السيسي لمصر، قبل ساعات من الدعوة التي وجهها الفنان والمقاول المصري محمد علي، للخروج بمليونية جمعة الخلاص المطالبة برحيل السيسي عن السلطة.
وميدانيا قال شهود عيان، إن قوات الأمن، أغلقت كافة الطرق والمداخل المؤدية إلى ميدان التحرير، في قلب القاهرة.
وتداولت حسابات مصرية على مواقع التواصل الاجتماعي، أنباء إغلاق الأمن محطات المتر المؤدية لميدان التحرير.
وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، تأجيل مباراة في الدوري الممتاز، كانت مقررة مساء اليوم الجمعة، إلى إشعار آخر، بسبب “دواع أمنية”.
وكان محمد علي طلب بالأمس من المتظاهرين، تجاهل فكرة التوجه في بداية التظاهرات إلى ميدان التحرير، والتركيز على جعله رمزية لنجاح التظاهرات.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام