أحداثدولي

الموجز الدولي ليوم الجمعة 27 سبتمبر 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
غزة
تواصل مسيرات العودة الشعبية في قطاع غزة فعاليتها للجمعة السادسة والسبعين، دعما للأسرى وتأكيدا لوجوب وقف أشكال العدوان الإسرائيلي كافة وإنهاء الحصار.

تركيا
أكدت السلطات التركية، أن 34 شخصا أصيبوا جراء زلزال هز أمس الخميس أكبر مدن البلاد اسطنبول.

الصين
نفت الحكومة الصينية اليوم التهم المنسوبة إليها بتجسس قراصنة صينيين على شركات متعاقدة مع مجموعة “إيرباص” لتصنيع الطائرات.

روسيا
اعتبر نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين أن الاتهامات الأمريكية للجيش السوري بشن هجوم كيميائي في إدلب مؤخرا، تدعو للأسف وقد تعرقل جهود إحلال الاستقرار في سوريا.

السعودية
دعا وزير الخارجية السعودي إبراهيم العساف المجتمع الدولي من منبر الجمعية العامة للأمم المتحدة، إلى ممارسة أقصى درجات الضغط على إيران لوضع حد لـ”سلوكها المزعزع للاستقرار”.

سوريا
أعلن وزير الخارجية السوري وليد المعلم أن أول جلسة للجنة الدستورية السورية ستعقد أواخر الشهر المقبل، معتبرا تشكيل هذه اللجنة “انجازا هاما” لشعب بلاده.

اليمن
نفذت قوات التحالف العربي بقيادة السعودية، ضربات عسكرية قالت إنها ناجحة وبدقة عالية، مستهدفة مواقع تجمعات لعناصر “أنصار الله” الحوثيين في محافظة صعدة باليمن.

الاتحاد الأوروبي
أفادت صحيفة “غارديان” بأن الاتحاد الأوروبي حذر إيران من أنه سيضطر للانسحاب من الاتفاق النووي إذا طبقت طهران تهديدها باتخاذ خطوة إضافية في إطار تقليص التزاماتها بالصفقة النووية.

بولندا
حمّل الرئيس البولندي أندجي دودا حكومة إسرائيل المسؤولية عن تأجيج معاداة السامية في بلاده في الآونة الأخيرة.

كوريا الشمالية
شككت كوريا الشمالية في احتمال عقدها قمة جديدة مع الولايات المتحدة، بسبب عدم إحراز تقدم في تنفيذ الاتفاقات التي تم التوصل إليها، ومع ذلك أشادت بشجاعة وحكمة الرئيس دونالد ترامب.

الولايات المتحدة
أعلنت الولايات المتحدة، أنها تعتزم إرسال أربعة أنظمة رادار وبطارية صواريخ باتريوت، ونحو 200 من أفراد الدعم لتعزيز دفاعات السعودية بعد هجوم أرامكو.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام