أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب تعلن عن تجميد أموال 107 تونسيين ومنظمات وكيانات مرتبطة بجرائم إرهابية

تونس ــ الرأي الجديد
قال رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب، المختار بن نصر، أنه تمّ تضمين أسماء 107 تونسيين ومنظمات في القائمة الوطنية للأشخاص والمنظمات والكيانات المرتبطة بجرائم إرهابية والتي تمّ تجميد أموالها.
وأشار مختار بن نصر، في تصريح لـ (وات) ،على هامش ندوة انتظمت بالعاصمة تحت عنوان “الديمقراطية والتحديات الأمنية والتنمية في تونس وفي افريقيا”، إلى أن هيئته التي بعثت سنة 2016 ، تتولّى اعداد قائمة وطنية تتضمّن أسماء الافراد والمنظمات والكيانات التي ارتكبت أو حاولت ارتكاب أو شاركت أو ساهمت في أعمال ارهابية وذلك استنادا إلى أدلّة، وفق قوله.
وبيّن بن نصر، أن الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الارهاب، التي أطلقت في ذات السنة لفترة تستمر 5 أعوام، ترتكز على خمسة محاور هامّة وهي التوقّي من الارهاب وحماية المواطنين والمؤسسات، والمتابعة لمحاصرة وإجهاض أي مخطّطات ارهابية محتملة، بالاضافة إلى الملاحقة القضائية ومواجهة تبعات أية عملية ارهابية والتقليل من تداعياتها.
وفي أواخر سنة 2018، تمّ الانتهاء من اعداد مخطّطات تدخّل قطاعية ووضعها قيد التجربة من قبل كل الوزارات، لدعم جهود مكافحة الارهاب والتطرف العنيف بكل تشكّلاته، وذلك بالتعاون مع مكونات المجتمع المدني، وفق ما أكده رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الارهاب.
وفي هذا السياق، أكد مختار بن نصر، أن تونس اليوم هي بلد آمن، مشيرا إلى الاجراءات الأمنية الهامّة التي تمّ وضعها لتأمين سلامة المسار الانتخابي.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام