أحداثأهم الأحداثدولي

الشعب المصري بصوت واحد: “ارحل يا سيسي” (فيديو)

القاهرة ــ الرأي الجديد (وكالات)
انطلقت في الكثير المدن والمحافظات المصرية مظاهرات بعد صلاة الجمعة، تطالب برحيل نظام الرئيس عبد الفتاح السيسي، وسط استنفار أمني كبير.
وقد انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، فيديوهات تشير إلى مظاهرات انطلقت في بعض المدن مثل قنا والأقصر وفي حي الوراق بالجيزة.
وقد قامت الشرطة المصرية، منذ الصباح باغلاق الطرق المؤدية إلى ميدان التحرير في القاهرة، رمز ثورة 25 جانفي 2011، تحسبا للمظاهرات، في حين اعتبر السيسي أن الدعوة إلى التظاهر “لا تثير القلق”.
ووفق وسائل اعلام محليّة، فإن السلطات أغلقت محطات “مترو” السادات وجمال عبد الناصر وأحمد عرابي قبيل ساعات من مظاهرات مرتقبة ضد السيسي.
كما بدت شوارع القاهرة صباحا شبه خالية، بعد أن أغلقت معظم الطرق أمام السيارات، وكانت مداخل ميدان التحرير من كل الجهات مغلقة أمام حركة السيارات صباحا.
كما اتّخذت الشرطة تدابير أمنية مكثفة في مختلف أنحاء البلاد، بعد مظاهرات مفاجئة حصلت الجمعة الماضي في القاهرة ومدن أخرى، طالبت برحيل السيسي، وكانت هي المظاهرات الأولى من نوعها منذ قرابة أربع سنوات.
وبرّر عدد من أصحاب المقاهي وسط القاهرة -خاصة قرب الميادين الكبيرة- لزبائنهم سبب الإغلاق طوال يوم الجمعة، وعلّل عاملون في هذه المقاهي الأمر بورود تعليمات أمنية لهم بعدم الفتح وإلا تعرضوا للغلق التام والسجن.

رجالة الصعيد .. ‏تمزيق لافتات تأييد للسيسي في قوص بقنا فى #جمعة_الخلاص .. #انزل_انت_مش_لوحدك انزل.. شارك .. احشد

Publiée par ‎الصفحة الرسمية للإعلامي معتز مطر‎ sur Vendredi 27 septembre 2019

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام