أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

أصحاب النزل ووكلاء الأسفار يقررون مقاضاة “توماس كوك”

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)
أكد رئيس الجامعة التونسية لوكالات الأسفار جابر العطوشي، أن كل من الجامعة التونسية للنزل والجامعة التونسية لوكالات الأسفار، قررا مقاضاة لإدارة مجموعة السّياحة والسّفر البريطانيّة، “توماس كوك”، بسبب الديون المتخلدة بذمتها لدى الجامعتين.
وشدّد جابر العطوشي، في تصريح لإذاعة “شمس أف أم”، اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2019، على ضرورة مساندة الحكومة لأصحاب النزل والوكالات المتضررة.
وكانت مجموعة السّياحة والسّفر البريطانيّة، “توماس كوك”، أعلنت إفلاسها، بعد فشلها في عطلة نهاية الأسبوع الماضي، في جمع الأموال اللازمة للإبقاء على المجموعة، مشيرةً إلى أنّها ستدخل في عمليّة “تصفية فوريّة”.
ولفت العطوشي، إلى أن التتبعات القضائية عند إفلاس الشركات لاسترداد الأموال والديون المتخدلة، تخضع لإجراءات معقدة، وتتطلب وقتا طويلا.
يذكر أن الحكومة البريطانية تعهدت بتوفير الرحلات اللازمة لتأمين عودة حرفاء شركة “توماس كوك”، المتواجدين حاليا في تونس، والذين يبلغ عددهم 4500 سائحا، كما أفاد السفير الألماني بتونس، أندرياس رينيك، أن بلاده ستتعاون مع تونس بخصوص إفلاس الشركة، وستقوم عبر المؤسسات والهياكل المعنية بالتكفل بخلاص فواتير إقامة رعاياها بتونس خلال هذه الفترة وحتى انتهاء الإقامة.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام